إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / حلب – المعارضة السورية تعلن عن “ملحمة كبرى” لفكّ حصار حلب
خريطة التوزيع الطائفي في سوريا

حلب – المعارضة السورية تعلن عن “ملحمة كبرى” لفكّ حصار حلب

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت فصائل في المعارضة السورية المسلحة ، فجر اليوم السبت 22 تشرين الأول 2016 ، عن معركة وشيكة لفك الحصار عن مدينة حلب شمال سوريا، فيما تدور اشتباكات شمال المدينة، بين المعارضة من جهة، و”قوات سورية الديمقراطية” من جهة أخرى.

وقال القائد العسكري لـ”حركة نور الدين الزنكي” إحدى أبرز فصائل المعارضة في حلب على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “إنّ وقتاً قليلاً يفصل المعارضة عن بدء ملحمة حلب الكبرى التي تهدف لفك الحصار الذي تفرضه قوات النظام على مئات آلاف المدنيين في الأحياء الشرقية”.

وبشّر أهالي حلب المحاصرين بـ”الفرج”، كما طالب الدول الداعمة للمعارضة بـ”صبّ دعمها لإنجاح المعركة”، مشيراً إلى أنّ “أي معركة الآن غير معركة حلب هي ضرار”.

ووجّه نداءً لقوات النظام لـ”النجاة بأنفسهم” أو انتظار “ما يسوؤهم”، بالتزامن مع قصف شنته المعارضة على الأكاديمية العسكرية للنظام وعدّة مواقع في حي الحمدانية إضافة إلى تدميرها مدرعة على جبهة الملاح.

من جهته، طالب قائد جيش إدلب الحر النقيب حسن حاج علي على حسابه في “تويتر” عناصر المعارضة بـ”النفير لملحمة حلب الكبرى”، مضيفًا “إما نفنى أو يعيش أهلنا في حلب بكرامة وعز”.

إلى ذلك، شنت فصائل عملية “درع الفرات” أمس الجمعة هجومًا على مواقع “قوات سورية الديمقراطية” الكردية في محيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي تركي.

من جهتها ، أعلنت روسيا أنها ستمدد إيقاف الضربات الجوية في حلب حتى يوم الاثنين (24 أكتوبر/ تشرين أول الجاري).
وقال المندوب الدائم لروسيا في مكتب الأمم المتحدة بجنيف أليكسي بورودافكين، في تصريحات لوكالة أنباء تاس الروسية، يوم أمس الجمعة: “تم تمديد الهدنة الإنسانية في حلب حتى يوم الاثنين، وفي حال لم تنتهك جبهة النصرة والمجموعات المسلحة الأخرى الهدنة، فإنه يمكن تمديدها لفترة أطول”.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية غواتيمالا كارلوس موراليس، في موسكو في وقت سابق اليوم، إن روسيا مستعدة لتمديد وقف الضربات الجوية على حلب، طالما لم تتحرك المجموعات المسلحة فيها.
وأعلنت وزارة الحربية الروسية، الإثنين الماضي، عن هدنة إنسانية في حلب، يوم الخميس (20 أكتوبر/ تشرين أول الجاري)، لمدة 8 ساعات، لمساعدة “المدنيين والمجموعات المسلحة الراغبة في مغادرة المدينة نحو مدينة إدلب (شمال)”، وتم تمديد الهدنة لمرتين بحيث تنتهي عند الساعة الـ19:00 بالتوقيت المحلي (16:00 تغ) من يوم الجمعة، قبل أن يعلن اليوم تمديدها حتى يوم الاثنين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطفيلة – مصرع 6 معتمرين اردنيين وجرح باقي ركاب الحافلة جنوبي الأردن

الطفيلة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: