إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / غزة – مهرجان الذكرى 29 لانطلاقة الجهاد الاسلامي واستشهاد مؤسسها د. فتحي الشقاقي
مهرجان ذكرى انطلاقة حركة الجهاد الإسلامي أل 29 بغزة

غزة – مهرجان الذكرى 29 لانطلاقة الجهاد الاسلامي واستشهاد مؤسسها د. فتحي الشقاقي

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نظمت حركة الجهاد الاسلامي ، اليوم الجمعة 21 تشرين الأول 2016 ، مهرجان انطلاقتها الـ29 واحياء ذكرى استشهاد الأمين العام للحركة الدكتور الشهيد فتحي الشقاقي  والذي جاء بعنوان “الجهاد..ميلادنا المتجدد”.

وتقيم الحركة مهرجانًا مركزيًا على أرض ساحة الكتيبة غرب مدينة غزة تحت عنوان “الجهاد ميلادنا المتجدد” ، حيث من المقرر أن يتضمن كلمة لأمينها العام رمضان عبد الله شلح.

وقال عضو اللجنة التحضيرية العامة للمهرجان محمد الحرازين إن مهرجان (الجهاد .. ميلادنا المتجدد) سيكون مختلفًا ومميزًا من حيث الحشد، والرسالة، والترتيبات المعمول بها.

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام إن “رسالة هذا المهرجان رسالةُ التضامن، والتماسك، وتكريس الوئام في مواجهة واقع ينضح بالكراهية، والعنف، والتعصب، هذه الرسالة التي يجب أن نحملها جميعًا في هذا اليوم، وفي كل يوم”.

صرح القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد شلح، في الذكرى الـ 29 للانطلاقة الجهادية، أن حركة الجهاد اليوم هي أقوى من ذي قبل، وجاهزة لخوض معارك جديدة مع الاحتلال الإسرائيلي، وأن صبر الحركة لن يستمر طويلاً على قرصنة الاحتلال وعدوانه المسعور.

وأكد أن هذه الحشود والآلاف من الرجال والنساء والشباب قد عقدوا العزم على طرد العدو “الإسرائيلي” من أرضنا المباركة، فلا أمان له على أرض فلسطين.

واستذكر القيادي شلح، في ذكرى استشهاد القائد فتحي الشقاقي القيمة الحقيقة لهذا المفكر الكبير الذي أدرك العدو مبكرًا خطورته ومكانته وتأثيره على الجماهير فسارع باغتياله، ولكن هيهات هيهات فقد نجح الشقاقي في الغرس، وكانت الأمة على موعد معه ليكون مجددًا على رأس هذا القرن، ويبعث فيها روح المقاومة من جديد.

وقال:” أقل ما يقال في الشقاقي أنه المؤسس الحقيقي لمشروع المقاومة الحالي الذي انطلقت شرارته في مطلع الثمانينات لتضيء ليل الذل والهوان، وتغيّر كل المعادلات، واعتقد أن هذا المشروع سيحط رحاله بإذن الله وبركة دماء الشهداء الزكية في ساحات المسجد الأقصى”.

وشارك في المهرجان لفيف من قيادات حركة الجهاد الاسلامي والنائب وعضو المجلس الثوري لحركة فتح د. فيصل أبو شهلا ، وعضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر، والقياديين في حركة حماس اسماعيل رضوان ود. محمود الزهار.
اكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس د. محمود الزهار ان حركته تتفق مع الجهاد الاسلامي بأن هناك ثوابت لا يمكن ان تمس في اي مكان او زمان.

جاء ذلك خلال مشاركته في مهرجان الذكرى الـ29 لانطلاقة حركة الجهاد الاسلامي واستشهاد مؤسسها فتحي الشقاقي، مؤكدا ان الفصائل اكدت على وحدة الارض الارض والانسان.
وفي السياق قال الزهار: “نحن لا نعرف في لغتنا أن فلسطين كما يسميها البعض الضفة وغزة بل نعرف فلسطين من النهر إلى البحر”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – بالفيديو – خطاب اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس 5 تموز 2017

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: