إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / بروكسل – قمة الاتحاد الأوروبي في 20 تشرين الأول 2016
خريطة الاتحاد الأوروبي
خريطة الاتحاد الأوروبي

بروكسل – قمة الاتحاد الأوروبي في 20 تشرين الأول 2016

بروكسل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صرح مصدر مقرب من رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، اليوم الثلاثاء 18 تشرين الأول 2016 ، بأن قادة الدول 28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لن يتبنوا أية بيانات عقب مناقشات العلاقات مع روسيا خلال عشاء العمل في بروكسل يوم 20 تشرين الأول/ أكتوبر.
 وقال المصدر للصحفيين في بروكسل، اليوم: “لن يكون هناك بيانات بشأن روسيا، ولكن سيكون هناك بيانات بشأن سوريا”. هذا وأفيد في وقت سابق، أنه في القمة التي ستعقد يومي 20-21 تشرين الأول/ أكتوبر 2016 ، سيتم طرح موضوع فرض عقوبات محتملة ضد روسيا بسبب سوريا.

وكان وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل غارسيا مارغاجو، قد أعلن قبل اجتماع وزراء الخارجية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أمس الإثنين، أنه من الضروري التوصل السريع إلى تفاهم متبادل بين جميع الدول المعنية حول سوريا، كما أن العقوبات ضد روسيا قد تساعد في إقناعها بالقبول بالموقف الأوروبي.

ومن جانبها، أعلنت رئيسة دبلوماسية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، يوم أمس الإثنين، أنه لم يقترح أحد من دول الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات ضد روسيا بسبب الوضع في سوريا.

يذكر أن مشروعي قرارين متعلقين بسوريا تم رفضهما، يوم السبت الفائت، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، أحدهما قدمته فرنسا وإسبانيا، ويتضمن إنشاء منطقة حظر طيران فوق سوريا، واستخدمت روسيا ضده حق النقض “الفيتو”، فيما لم يتمكن قرار روسي آخر بشأن سوريا الحصول على عدد كاف من الأصوات لتمريره.

وتشهد مدينة حلب، شمالي سوريا، منذ عدة أسابيع، معارك عنيفة بين أطراف النزاع السوري، الجيش السوري، وفصائل المعارضة المسلحة بما فيها وتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي، التي تسيطر على القسم الشرقي من المدينة. وتقدر الأمم المتّحدة وجود أكثر من 250 ألف مواطن من المحاصرين في الجزء الشرقي من حلب.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة أوكرانيا

برلين – قمة رباعية النورماندي (ألمانيا وفرنسا وروسيا وأوكرانيا) لبحث الأزمة الأوكرانية

برلين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: