إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة آسيا / مقتل 30 مهاجما فى هجمات على مواقع حدودية غرب ميانمار
خريطة ميانمار ( بورما )
خريطة ميانمار ( بورما )

مقتل 30 مهاجما فى هجمات على مواقع حدودية غرب ميانمار

ميانمار- وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

لقي نحو  30 مهاجما مصرعهم ، من بينهم امرأتان كما أسر 12 شخصا آخر خلال اشتباكات مسلحة فى ولاية راخين بغرب ميانمار، صرح بذلك نائب وزير الداخلية الجنرال أونج سوى اليوم الاثنين 17 تشرين الأول 2016 .

وقال فى مؤتمر صحفى ان عدد القتلى من رجال الشرطة روجع ليصبح ثمانية حيث تم العثور على أحدهم حيا مع اثنين آخرين مصابين بجراح .

واضاف ان خمسة جنود من القوات الحكومية قد قتلوا ايضا فى اشتباكات بعد تعرض ثلاثة مواقع حدودية للهجوم من رجال مسلحين فى مونجتاو منذ 9 اكتوبر .

وطبقا لما ذكر مكتب الرئيس فإن أقا مول مجاهدين بقيادة هافيستوهار الذين لهم صله بالجماعة المسلحة المعارضة  “منظمة روهينجا للتضامن ” اتهموا بشن هذه الهجمات .

وقد أظهرت التحقيقات الأولية أن الهجمات العسكرية خطط لها مسبقا ودعمها من جماعات مسلحة اجنبية .

وقد تم الكشف عن ان هذه الهجمات التى شارك فيها متطرفون يقيمون فى مونجتاو كانت تهدف الى احتلال مونجتاو وبوثيى تونج بمساعدة مالية من دول فى الشرق الاوسط عن طريق اتصالات بين الافراد .

وذكر المكتب ان اقا مول مجاهدين التى يبلغ قوامها 400 كانت تسعى الى مواصلة هجماتها فى مونجتاو واشتركت بشكل متكرر فى قتال مع القوات الحكومية، وتعهد باقتلاع الثوار (الإرهابيين ) ، بموجب الدستور وقانون مكافحة الإرهاب .

خريطة ميانمار ( بورما )

خريطة ميانمار ( بورما )

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك التايلندي الراحل بوميبول ادوليادي

بانكوك – وفاة الملك بوميبول ادوليادي عاهل تايلند

تايلند – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: