إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الأقمار الصناعية / بكين – إطلاق الصين لمركبة الفضاء المأهولة “شنتشو-11”
خريطة الصين
خريطة الصين

بكين – إطلاق الصين لمركبة الفضاء المأهولة “شنتشو-11”

بكين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نجحت الصين في إطلاق مركبة الفضاء المأهولة “شنتشو-11” ، صباح اليوم الاثنين 17 تشرين الأول 2016 ، من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية شمال غرب الصين، بعد إعلان عن نجاح المركبة في القيام بالمناورة والانفصال عن صاروخ الإطلاق والدخول إلى مدارها المحدد وإرسال الرائدين جينغ هاي بنغ وتشن دونغ إلى الفضاء، وهما في حالة جيدة.

وتُعتبر هذه الرحلة المأهولة السادسة التي نظمتها ونفذتها الصين والرحلة الميدانية الثانية لنظام النقل المكون من مركبة الفضاء المأهولة شنتشو المعدلة وصاروخ الإطلاق “لونغ- مارش 2” المحسن. وبعد دخول المركبة مدارها المحدد ستكمل أولا رحلة مستقلة ليومين، ثم تلتحم بالمختبر الفضائي “تيانقونغ-2” لتصبح مجموعة واحدة. ويدخل رائدا الفضاء خلال هذه الفترة كبسولة مختبر الفضاء ويقضيان 30 يوما هناك، حيث يجريان تجارب وأنشطة علمية. وعقب ذلك ستنفصل مركبة الفضاء عن المختبر وتستمر رحلتها في الفضاء لحوالي يوم واحد، ثم تعود إلى الأرض. أما مختبر الفضاء سينتقل إلى مداره المستقل ويواصل إجراء تجارب علمية في الفضاء.

ويشغل المختبر الفضائي حاليا، مدار يعلو 393 كيلومترا فوق الأرض، وتعمل معداته بشكل طبيعي ويستعد للإلتحام بالمركبة واستقبال رائدي الفضاء. وجدير بالذكر أن نظام صاروخ الإطلاق “لونغ- مارش 2” من طراز “FY11” يحقق تحسينا تقنيا على أساس صاروخ الإطلاق “لونغ مارش 2” من طراز “FY10″، ما يساعد في الارتقاء بمستوى الأمن والموثوقية. وتُعتبر هذه هي الرحلة الـ237 لصاروخ “لونغ مارش”.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أقمار صناعية حول الكرة الارضية

قائمة روسية لجميع الأقمار الاصطناعية والأجسام الموجودة في الفضاء المحيط بالكرة الأرضية

موسكو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: