إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / مصر – مقتل 12 جنديا مصريا بهجوم مسلح بسيناء
خريطة سيناء - مصر
خريطة سيناء - مصر

مصر – مقتل 12 جنديا مصريا بهجوم مسلح بسيناء

سيناء – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ارتفع عدد قتلى الهجوم المسلح على حاجز عسكري للجيش المصري ، بسيناء شمال شرقي مصر، اليوم الجمعة 14 تشرين الأول 2016، إلى 12 قتيلا.

وقالت صحيفة “أخبار اليوم” الحكومية بمصر إن “عدد ضحايا الهجوم العنيف الذي نفذه عناصر أنصار بيت المقدس، اليوم على كمين زقدان بمنطقة المغارة وسط سيناء ارتفع إلى 12 شهيدًا بعد وفاة اثنين من المصابين متأثرين بجراحهما”.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن عدد قتلى الهجوم المسلح وصل 12 قتيلا و8 مصابين، دون الإشارة إلى وجود قتلى ومصابين جدد أم لا .

وفي وقت سابق ، قالت وسائل إعلام محلية نقلاً عن مصادر عسكرية وطبية، لم تسمها، إن حاجزاً عسكرياً على بعد 40 كليو متر من مدينة بئر العبد وسط سيناء، تعرض لهجوم مسلح، ولقي 9 عسكرين مصرعهم وأصيب 6 آخرون.

وجرى نقل المصابين وجثث القتلى لمستشفى العريش العسكري، وفق المصادر ذاتها.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

والفترة الماضية وجهت القوات المسلحة المصرية ضربات متوالية لأماكن مسلحين إسلاميين في سيناء يشتبه في انتماءهم لجماعات إسلامية مسلحة، أوقعت عشرات القتلي في صفوف المسلحين، وفق تقارير محلية سابقة.

وتنشط في محافظة سيناء، عدة تنظيمات إسلامية مقاتلة ، من أبرزها “أنصار بيت المقدس”، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثان 2014، مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ، وغيّر اسمه لاحقًا إلى “ولاية سيناء”، وتنظيم “أجناد مصر”.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن مصريين ، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة شمالي شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة المصرية ، فيما تعلن الجماعات الإسلامية المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة سوريا

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: