إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / سوريا – مجزرة روسية في حلب تسفر عن مقتل 81 سوريا وجرح عشرات آخرين
خريطة التوزيع الطائفي في سوريا
خريطة التوزيع الطائفي في سوريا

سوريا – مجزرة روسية في حلب تسفر عن مقتل 81 سوريا وجرح عشرات آخرين

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أفادت وكالات أنباء عربية ، في سوريا بأن 81 مدنيا قتلوا وجرح عشرات جراء غارات روسية استهدفت نحو 15 حيا في مدينة حلب وريفها، من بينها حي الفردوس جنوبي المدينة الذي تعرض لغارات بصواريخ ارتجاجية مما أدى إلى سقوط 15 قتيلا.

وقالت إن عددا من المدنيين لا يزالون عالقين تحت الأنقاض في حي الفردوس مما يرجح ارتفاع عدد القتلى، مضيفا أن الطيران الروسي صعد من وتيرة قصفه للأحياء المحاصرة.

كما تعرضت أحياء الهلك والميسر والأنصاري لغارات روسية وسورية بشكل مكثف بالقنابل العنقودية والصواريخ الارتجاجية، كما قتل خمسة آخرون في بلدة “كفرناها” بريف حلب الغربي في غارات روسية.

من جانبه، قال مجلس ثوار حي بستان القصر إنه وثق مقتل 26 شخصا في الحي بفعل الغارات الروسية، ليرتفع عدد القتلى في حلب وريفها خلال 48 ساعة إلى أكثر من مئة.

قتلى ودمار

وفي سياق متصل، قالت وكالات أنباء عربية ، إن مدنيين اثنين قتلا وأصيب آخرون بجروح جراء قصف قوات النظام حي جوبر شرق العاصمة دمشق، كما قتل مدني إثر قصف طائرات النظام أحياء سكنية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، وأسفر القصف عن إصابات في صفوف المدنيين وألحق دمارا بالممتلكات.

وقال ناشطون إن المقاتلات الحربية استهدفت بغارات جوية مدن وبلدات الغوطة الشرقية في ريف دمشق مما أوقع قتلى وجرحى.

وتسارع فرق الدفاع المدني في الغوطة الشرقية إلى أماكن الغارات لنقل المصابين إلى المستشفيات الميدانية والنقاط الطبية القريبة وإخماد الحرائق الناجمة عن الغارات الجوية والقصف الصاروخي.

وفي ريف حمص أفيد بأن ستة مدنيين قتلوا وأصيب عشرات بجروح في غارات لطائرات النظام السوري على مدينة كفرلاها في منطقة الحولة، ومدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي الذي تحاصره قوات النظام، وأسفر القصف عن دمار بمنازل المواطنين.

وفي إدلب قتلت أم وطفلاها وجرح آخرون يوم الأربعاء في قصف جوي بالطائرات الروسية على بلدة جرجناز في ريف إدلب الشرقي.

وتشهد محافظة إدلب قصفا جويا من الطائرات الروسية بشكل يومي يستهدف مناطق عدة في المحافظة، ولا سيما بلدات الريف الجنوبي القريبة من جبهات حماة، مما أوقع ضحايا.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة سوريا

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: