إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / كرة القدم / البيرة – اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم : سيتم اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية بخصوص أندية المستوطنات
اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم
اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

البيرة – اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم : سيتم اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية بخصوص أندية المستوطنات

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، إنه سيتم اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية (CAS)، إذا رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” القرار المقرر أن يصدر غدا عن المجلس التنفيذي للفيفا بخصوص أندية المستوطنات، والنشاط الرياضي الاسرائيلي فيها.

وأضاف الرجوب خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء 12 تشرين الأول 2016 ، في أكاديمية بلاتر في البيرة، أن اللجنة ستجتمع يوم غد لاتخاذ قرار حاسم بهذا الموضوع، مشددا على ضرورة اخضاع اسرائيل للتحقيق والمساءلة للتأكد من صحة سلوكها واذا كان يتناقض مع قوانين الفيفا والقوانين الدولية.

وقال: أجرينا اتصالات مع العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية الحريصة على تطبيق العدالة في العالم، وزودناها بقواعد البيانات حول الانتهاكات الاسرائيلية من تقييد حركة الرياضيين داخل وخارج فلسطين، ومنع اقامة منشآت، وحرمان فلسطين من استضافة فرق أو مدربين دوليين، كما كان هناك حراك من منظمات دولية اعتبرت في تقرير لها أن “الفيفا” والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “الويفا” شريك لإسرائيل، من خلال دعم الأنشطة الرياضية في المستوطنات المقامة على أراضي عام 67.

وأشار الرجوب إلى أن هناك رسالة تسربت من مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المختص بشؤون الرياضة والتطوير ويلفريد ليمكي ونشرت في صحيفة “الغارديان” البريطانية أكد فيها أن المستوطنات غير قانونية والانشطة التي تقام عليها تعد انتهاكا صارخا لحقوق الانسان ولقوانين الفيفا.

وأكد أن على “الفيفا” ألا يكيل بمكيالين بهذا الموضوع، حيث أنه منع روسيا من ضم اندية في جزية قرميا بأوكرانيا ورفع بوجهها الكرت الأحمر، كما حصل نفس الأمر في الخلاف بين أذربيجان وأرمينيا، حيث منع ضم أندية تلعب في الدوري  الأرميني.

وتمنى الرجوب أن لا يخضع الفيفا ورئيسه السويسري جياني انفانتينو للضغوط التي قد تمارس عليهم في هذا الموضوع، وأن يتأخذ قرار يؤمن به ويحمي قوانين “الفيفا”.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي أهلي الخليل الفلسطيني

الخليل – نادي أهلي الخليل بطلا لكأس فلسطين لكرة القدم 2016

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: