إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / القضاء الفلسطيني / البيرة – تكليف الرئاسة الفلسطينية للمستشار عماد سليم برئاسة السلطة القضائية
السلطة القضائية الفلسطينية
السلطة القضائية الفلسطينية

البيرة – تكليف الرئاسة الفلسطينية للمستشار عماد سليم برئاسة السلطة القضائية

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أفادت مصادر فلسطينية مطلعة ، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل اليوم الأربعاء 12 تشرين الأول 2016 ، إستقالة رئيس مجلس القضاة الأعلى المستشار سامي صرصور من منصبه. 

وأشارت المصادر أن الرئيس الفلسطيني عباس سيصدر مرسومًا رئاسيًا خلال الساعات القليلة المقبلة بتكليف القاضي عماد سليم لتولي مهام  أعمال المجلس إلى حين اختيار رئيس جديد له وفق الآليات القانونية المتبعة. 
وتشمل رئاسة السلطة القضائية مجلس القضاء الفلسطيني الأعلى ورئاسة محكمة العدل العليا بفلسطين .

وتفصيلا ، أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء 12 تشرين الأول 2016 ، مرسومين أحدهما بإقالة المستشار سامي صرصور من رئاسة مجلس القضاء الأعلى، وتعين القاضي عماد سليم مكانه في رئاسة مجلس القضاء الأعلى.

والمستشار عماد سليم من مدينة نابلس وكان يعمل نائباً لصرصور في مجلس القضاء الأعلى ونائباً لرئيس محكمة العدل العليا أيضاً، قبل أن يتم اليوم ترقيته ليصبح في منصب الرئيس.

وأقيل صرصور بناء عل طلب عضو اللجنة المركزية توفيق الطيراوي، والذي اتهم صرصور بتزوير تاريخ ميلاده، من أجل الحصول على قرار من الرئيس بالتمديد له في رئاسة مجلس القضاء.وكان قد وقع سجال بين توفيق الطيراوي وسامي صرصور، الأمر الذي استوجب على الطرفين عقد مؤتمرات صحفية لتوضيح موقف كل منهما حيال ما ورد عن الآخر من بيانات.

وكانت محكمة العليا طعنت في قرار تعيين عماد سليم في منصب نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى، واعتبرت قرار التعيين غير قانوني، ولكن المحكمة الدستورية العليا اعتبرت أن تعيين القاضي سليم قانونياً.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل

رام الله – مؤتمر “المحاكمة العادلة في فلسطين” : رؤساء قطاع العدالة يبحثون ضمانات المحاكمة العادلة

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: