إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / اليمن – مقتل 140 شخصا وجرح 534 آخرين بغارة جوية على بيت عزاء بصنعاء
خريطة اليمن
خريطة اليمن

اليمن – مقتل 140 شخصا وجرح 534 آخرين بغارة جوية على بيت عزاء بصنعاء

صنعاء – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال مصدر طبي بالعاصمة اليمنية صنعاء، السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول، إن عدد ضحايا الغارة التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي على مجلس عزاء في صنعاء ارتفع إلى أكثر من 700 قتيل وجريح.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية، تميم الشامي، السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول 2016 ، إن الغارة استهدفت مجلس عزاء عزاء والد وزير الداخلية التابع للمجلس الرئاسي في صنعاء اللواء جلال الرويشان في الصالة الكبرى بصنعاء.

وأوضح الشامي، في تصريح لوكالة “خبر” اليمنية، أنه لم ترد إحصائيات محددة عن القتلى كون معظمهم أشلاء، فيما لا يزال المسعفون يقومون بنقل الضحايا إلى المستشفيات.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن الغارات خلفت 82 قتيلا و534 مصابا.

بدوره، أكد المجلس السياسي الأعلى في اليمن أن الهجوم في صنعاء “لن يمر دون رد يشفي صدور اليمنيين”.

وقال المجلس في بيان “ندعو الجيش واللجان الشعبية لدراسة واستخدام كل الوسائل المتاحة للرد على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم”.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية، نقلا عن مصدر أمني في صنعاء، بأن حاكم العاصمة اليمنية صنعاء، اللواء عبد القادر علي هلال، من بين ضحايا الغارات التي شنتها طائرات التحالف على مجلس عزاء والد وزير الداخلية اليمني.

الى ذلك ، دعا الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، الحليف الرئيسي لجماعة الحوثي في اليمن، اليوم الأحد 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ، إلى تصعيد الهجمات على السعودية.

وطالب صالح اليمنيين إلى القتال على الحدود مع السعودية.

وقال الرئيس اليمني السابق، في كلمة نقلتها القنوات اليمنية الموالية له، إن ساعة الصفر حانت، داعيا كافة أبناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية للتوجه إلى جبهات الحدود للأخذ بالثأر.

وأضاف علي عبد الله صالح أن على وزارة الدفاع ورئاسة الأركان ووزارة الداخلية وضع الترتيبات اللازمة لاستقبال المقاتلين في جبهات نجران وجيزان وعسير، في إشارة إلى المناطق الحدودية السعودية.

وجاء حديث صالح، بعد يوم من الغارة الجوية التي شنها التحالف السبت 8 أكتوبر/تشرين الأول، على دار عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء وأسفرت عن سقوط 140 قتيلا على الأقل، وفقا لتصريحات نقلتها الأمم المتحدة عن مسؤولين محليين بقطاع الصحة.

تجدر الإشارة إلى أن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، نفى أي دور له في الهجوم.

 

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة سوريا

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: