إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإستيطان اليهودي / تل أبيب – وزير التربية الصهيوني نفتالي بينيت يدعو لفرض القانون الصهيوني على الضفة الغربية
خريطة المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية بفلسطين المحتلة
خريطة المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية بفلسطين المحتلة

تل أبيب – وزير التربية الصهيوني نفتالي بينيت يدعو لفرض القانون الصهيوني على الضفة الغربية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دعا وزير التربية والتعليم الصهيوني ( زعيم البيت اليهودي ) نفتالي بينيت، إلى استغلال الانتخابات الرئاسية الأميركيّة من أجل ‘فرض القانون الإسرائيلي’ على ما أسماها ‘المناطق اليهوديّة’ في الضفة الغربية المحتلة، مثل مستوطنتي آرئيل ومعاليه أدوميم.

وأضاف بينيت، خلال حوار إذاعي على الإذاعة العبرية العامّة، يوم الإثنين 26 ايلول 2016 ، أن موقف المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليط، الداعي لهدم بؤرة استيطانية غير قانونيّة في عمونه ‘لا يلزم الحكومة الإسرائيلية بشيء’، قائلًا إنه ‘لو كان المستشار القضائي يدير الدولة، فخسارة على الانتخابات وعلى كل مجهود يُبذَل’.

وقدم فلسطينيون من البلدات المحيطة بالبؤرة الاستيطانية اليهودية ‘عمونه’، يوم الأربعاء الماضي، بواسطة محامي منظمة ‘يش دين/ يوجد قانون’، اعتراضهم على الإعلان عن 5 قسائم أخرى في الأراضي المحيطة بالمستوطنة كـ’أملاك غائبين’.

يشار إلى أن أصبح هناك دعاوى ملكية على 29 قسيمة من بين 35 قسيمة كانت قد اعتبرت على أنها ‘أملاك غائبين’، وبالتالي يمكن نقل البؤرة الاستيطانية إليها، والتي تقوم اليوم على أراض فلسطينية خاصة.

يذكر أنه تم قبل أسبوعين تقديم اعتراض من قبل فلسطينيين في الطيبة وعين يبرود وسلواد عن الإعلان عن أراض كثيرة في المنطقة كـ’أملاك غائبين’، وأرفقت بصور جوية تؤكد أن فلاحة هذه الأراضي تواصلت بعد العام 1967.

وبحسب صحيفة ‘هآرتس’ العبرية فإن مكتب المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية وما يسمى ‘الإدارة المدنية’ يدرسان الآن إمكانية الإعلان عن ‘أملاك غائبين’، بهدف نقل البؤرة الاستيطانية ‘عمونه’ إليها. وبسبب الاعتراضات على ذلك، فمن المتوقع أن يكون من الصعب تطبيق هذا الحل.

تجدر الإشارة إلى أن البؤرة الاستيطانية اليهودية تقوم بكاملها على أراض فلسطينية خاصة. وبحسب قرار المحكمة العليا العبرية (الإسرائيلية)، فإنه يجب إخلاؤها حتى موعد أقصاه الخامس والعشرين من كانون الأول/ ديسمبر القادم.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة 'لاهافا' اليهودية المتطرفة

الخليل المحتلة – منظمة ‘لاهافا’ اليهودية تدرب المستوطنين للهجوم على الفلسطينيين

الخليل المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: