إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / غير مصنف / المنامة – بدء مؤتمر الشرق الأوسط العاشر للتكرير والبتروكيماويات (بتروتك 2016)
خريطة البحرين
خريطة البحرين

المنامة – بدء مؤتمر الشرق الأوسط العاشر للتكرير والبتروكيماويات (بتروتك 2016)

 المنامة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

افتتح في العاصمة البحرينية “المنامة” اليوم الاثنين (26 سبتمبر 2016)، مؤتمر الشرق الأوسط العاشر للتكرير والبتروكيماويات (بتروتك 2016) تحت شعار “معاً من أجل التميز في الصناعة والحكومة والتعليم”.
 وقال وزير النفط البحريني محمد بن خليفة آل خليفة، في كلمته الافتتاحية، ان المنطقة تحتاج الى “المزيد من التعاون المشترك واعتماد أفضل الممارسات في الصناعات التحويلية، حيث تم إثبات جدوى التحول العالمي للتقنية وتكنولوجيا المعلومات فيها”.
 وأضاف أنه “على الرغم من الانخفاض في أسعار النفط الخام العالمية عن مستوياتها القياسية إلا أن قطاع التكرير قدَّم فُرصة غير مسبوقة للتوسع وزيادة في الأرباح”.
 ونوه إلى أن انخفاض أسعار النفط لم يؤثر على مشاريع البتروكيماويات العملاقة في المنطقة على الرغم من أن المشاريع الصغيرة في بعض الأحيان تبقى معلقة مبدئياً والقليل من المشاريع الكبيرة التي أُعلن عنها مؤخراً لم تصل إلى مرحلة قرار الاستثمار النهائي.
 واشار إلى وجود عدد من المشاريع المتكاملة الضخمة في المنطقة والتي تستغرق دورة الاستثمار فيها ما لا يقل عن 10 سنوات، حيث أن دورات التعاقد الطويلة تقدم القليل من المرونة.
 وأكد الوزير البحريني الحاجة الى استكشاف أسواق رؤوس الأموال الأخرى أكثر من الاعتماد كلياً على البنوك الإقليمية وكذلك الاستثمار في القطاع الخاص أو الشراكة بين القطاع الخاص والعام.
 الجدير بالذكر بأن فعاليات المؤتمر تشتمل على 63 جلسة فنية على مدى ثلاثة أيام مع رؤى حول دراسات الحالة وأفضل الممارسات والتطورات في الصناعة خلال 9 محاور رئيسية.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متصفحات الانترنت العالمية

إسقاط ملايين المواقع الإلكترونية حول العالم بهجمات قرصنة إلكترونية

عواصم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: