إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المدن الفلسطينية / نابلس – اقتحام 700 مستوطن يهودي ضريح الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد بحراسة صهيونية مشددة
مستوطنون يهود يؤدون الطقوس التلمودية في مقام الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد شرقي نابلس
مستوطنون يهود يؤدون الطقوس التلمودية في مقام الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد شرقي نابلس

نابلس – اقتحام 700 مستوطن يهودي ضريح الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد بحراسة صهيونية مشددة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اقتحم مئات المستوطنين اليهود ، فجر اليوم الخميس 22 أيلول 2016 ، ضريح الشيخ  يوسف دويكات في منطقة بلاطة شرقي مدينة نابلس، واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني في المنطقة.
يهود بطقوس تلمودية في مقام الشيخ العربي يوسف دويكات بنابلس

يهود بطقوس تلمودية في مقام الشيخ العربي يوسف دويكات بنابلس

وأفادت مصادر إعلامية، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة “بلاطة البلد” (شرقي نابلس)، وأغلقت محيط المنطقة ومنعت حركة المواطنين، بغرض توفير الحماية للمستوطنين الذين اقتحموا “قبر يوسف”.

وأوضحت المصادر أن حافلات “إسرائيلية” نقلت مئات المستوطنين إلى منطقة بلاطة البلد، وسط حماية مشدّدة من قبل آليات ومركبات عسكرية أمّنت لهم اقتحام “قبر يوسف”.

وأضافت أن مواجهات اندلعت في المنطقة الشرقية من نابلس؛ لا سيما مخيم بلاطة وشارع “عمان”، تخلّلها اعتلاء جنود الاحتلال لأسطح المنازل، واستهداف الشبان بالرصاص الحي والمطاطي.

وأسفرت المواجهات عن إصابتين على الأقل بالرصاص الحي والمطاطي، إلى جانب حالات اختناق بين المواطنين جراء استنشاقهم الغاز السام والمسيَل للدموع، فيما اعتقل أحد الشبان بعد ملاحقته من قبل جنود الاحتلال.

من جانبه، ذكر موقع 0404 العبري أنه تمت عملية تنسيق مع الجانب الفلسطيني، لدخول 14 حافلة تحمل 700 مستوطن لقبر يوسف في نابلس.

وأوضح الموقع التابع لجيش الاحتلال الصهيوني أن عملية اقتحام “المقام” رافقتها عمليات إلقاء حجارة وزجاجات حارقة، مشيرًا إلى أنها (اقتحام قبر يوسف) تمت كما كان مخططًا لها.

وكانت مجموعات استيطانية يهودية ، قد نشرت الليلة الماضية (الأربعاء- الخميس)، دعوة عبر الإنترنت لاقتحام قبر يوسف (شرقي نابلس)، وأشارت إلى أن الاقتحام سيتخلله أداء طقوس دينية في المكان.

ويقتحم المستوطنون بشكل متكرر “مقام قبر يوسف”، والذي كان في السابق مسجدًا إسلاميًا، وفيه ضريح شيخ مسلم يدعى يوسف دويكات، من بلدة “بلاطة”، قبل أن تقوم سلطات الاحتلال الصهيوني بالسيطرة عليه وتحويله إلى موقع يهودي مقدس واسط السبعينيات من القرن العشرين المنصرم .

ويشكّل المقام بمساحته 100 م2 ، الذي يقع شرقي مدينة نابلس “بؤرة توتّر” في المنطقة، على ضوء التواجد المستمر للمستوطنين اليهود وقوات الاحتلال الصهيوني في المكان، وما يتعرض له المواطنون الفلسطينيون سكان الأحياء المجاورة للمقام من مضايقات واستفزازات باستمرار.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه - رئيس مجلس إدارة وتحرير شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

العواصم الفلسطينية .. القدس عاصمة العواصم (د. كمال إبراهيم علاونه)

العواصم الفلسطينية .. القدس عاصمة العواصم د. كمال إبراهيم علاونه Share This: