إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / البيئة / الفيضانات والأعاصير / جاوة – مصرع 16 إندونيسيا بسيول جارفة
خريطة اندونيسيا
خريطة اندونيسيا

جاوة – مصرع 16 إندونيسيا بسيول جارفة

جاكرتا – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

لقي 16 شخصاً مصرعهم، اليوم الأربعاء 21 ايلول 2016 ، بسبب سيول تشكّلت في إقليم جاوة الغربية بأندونيسيا نتيجة هطول أمطار غزيرة .

وبحسب تصريحات صحفية لمسؤولين أندونيسيين، فإنّ الأمطار الشديدة الهاطلة على الإقليم بدأت مساء أمس الثلاثاء، وأدت إلى فيضانات وانهيارات أرضية.

وأضاف المسؤولون أنّ 16 شخصاً لقوا مصرعهم جراء السيول وفيضان نهر سيمانوك الذي تسبب أيضا في إلحاق أضرار مادية بالعديد من المنازل في 5 مناطق تابعة لمدينة غاروت.

وأشار المسؤولون إلى أنّ ارتفاع منسوب مياه السيول وصل في بعض المناطق إلى مترين، ما أدّى إلى حدوث انهيارات أرضية وانجرافات في التربة.

ولدى تصريحاته لمراسل الاناضول، قال بورو سوتوبو رئيس قسم العلاقات العامة في مجلس إدارة الكوارث الوطنية بأندونيسيا، إنّ المنازل الموجودة على أطراف سيمانوك تضررت كثيراً، وإنّ السلطات رفعت مستوى الإنذار إلى الدرجة الحمراء في 7 مناطق قريبة من النهر.

وتابع سوتوبو قائلاً: “إلى الآن اتضح لنا بأنّ عدد الذين لقوا مصرعهم وصل إلى 16 شخصاً، فيما يعتقد بأنّ عدد المفقودين يقدر بـ 8 أشخاص على أقل تقدير، وتتابع فرق البحث والإنقاذ أعمالها من أجل الوصول إلى الأشخاص المفقودين”.

جدير بالذكر أنّ فيضانات كبيرة ضربت الاقليم نفسه في حزيران – يونيو الماضي، مسفرا عن مصرع 47 شخصاً وجرح 14 آخرين.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة قارة أمريكا الشمالية

هاييتي – إعصار “ماثيو” يقتل 900 شخص ويشرد 1,3 مليون نسمة

واشنطن –  وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: