إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / تل أبيب – مناورات عسكرية صهيونية بالكيان الصهيوني لمواجهة حرب إقليمية شاملة
دبابات في تدريب عسكري صهيوني في الجولان السورية المحتلة
دبابات في تدريب عسكري صهيوني في الجولان السورية المحتلة

تل أبيب – مناورات عسكرية صهيونية بالكيان الصهيوني لمواجهة حرب إقليمية شاملة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إنطلقت صفارات الإنذار الصهيوني ، اليوم الثلاثاء 20 ايلول 2016 ، مرّتين في مختلف المستوطنات اليهودية بفلسطين ، الأولى عند الـ11:05 صباحًا والثانيّة عند 19:05، في إطار تدريب شامل “لفحص جاهزيّة الجبهة الداخليّة الصهيونية (الإسرائيليّة) لمواجهة إقليميّة شاملة”.

وطلبت الجبهة الداخلية من كل من يسمع صفارات الإنذار أن يتوجّه للملاجئ أو أن يترجّل من سيارته إن كان مسافرًا، ما يعني أن حركة السير ستتوقف لدقائق معدودة خلال التمرين الذي سيستمر، كما هو معلن، 12 دقيقة صباحًا.

ويخشى الجيش الصهيوني أن تتعرض مدنه لـ “حادث أمني” أثناء التدريبات، مثل قصفها بالصواريخ أو تنفيذ عملية أمنيّة، لذلك، أعلن أنه في حال حدث أي أمر غير متوقّع في التدريبات فسيعلم وسائل الإعلام المختلفة بشكل منتظم.

والأسبوع الماضي، توقعت مصادر أمنيّة عبرية ، أن يكون هنالك 230 ألف صاروخ موجه نحو المستوطنات ، مع احتمال سقوط ما بين  400 – 500 قتيل يهودي في الحرب المقبلة.

وعسكريًا، أجرى سلاح الجو الصهيوني ، الشهر الماضي، تدريبات جوية مشتركة مع دول أخرى، بينها باكستان في قاعدة سلاح الجو الأميركية في نيفادا، في مناورة أطلق عليها ‘رد فلاغ’ (علم أحمر).

ومن المقرر أن تشارك في المناورة طائرات قتالية صهيونية وباكستانية في تدريبات تحاكي حربا يشنها تحالف.

وكان مصورون في منطقة لاس فيغاس قد التقطوا صورا في الأيام الأخيرة لطائرات قتالية صهيونية (إسرائيلية ) وإسبانية وباكستانية تجري تدريبات في المنطقة.

كما التقطت صور لطائرة شحن تابعة للإمارات، الأمر الذي يشير إلى مشاركة سلاح الجو الإماراتي في المناورة التي انتهت في 26 آب  الماضي.

وعلم أن الطائرات القتالية الصهيونية المشاركة في المناورة، للمرة الثانية، هي من طراز ‘أف 16 إيه’.

وكان سلاح الجو الصهيوني قد بدأ يستعد منذ شهور للمشاركة في هذه المناورة العسكرية المتعددة الأطراف ، والتي تشتمل على رحلات جوية طويلة لطائرات قتالية من الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة (إسرائيل) إلى القاعدة العسكرية في نيفادا، مع توقف في عدة محطات وتزود بالوقود في الجو.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلية الغجر العسكرية بانتظار المحاكمة الصهيونية بالناصرة

الناصرة – الاحتلال الصهيوني يعتقل 6 شبان بشبهة التخطيط لتنفيذ عمليات عسكرية في حيفا

الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: