إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / حديث إسراج - د. كمال إبراهيم علاونه / شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين .. إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ (د. كمال إبراهيم علاونه)
د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
د. كمال إبراهيم علاونه أستاذ العلوم السياسية والإعلام رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين .. إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ (د. كمال إبراهيم علاونه)

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين
إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ

د. كمال إبراهيم علاونه

أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نابلس – فلسطين
ورد بصحيح البخاري – (ج 10 / ص 70 ( أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :” تُقَاتِلُونَ الْيَهُودَ حَتَّى يَخْتَبِيَ أَحَدُهُمْ وَرَاءَ الْحَجَرِ فَيَقُولُ يَا عَبْدَ اللَّهِ هَذَا يَهُودِيٌّ وَرَائِي فَاقْتُلْهُ “.
جاء في صحيح مسلم – (ج 14 / ص 140) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ” لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيَهُودَ فَيَقْتُلُهُمْ الْمُسْلِمُونَ حَتَّى يَخْتَبِئَ الْيَهُودِيُّ مِنْ وَرَاءِ الْحَجَرِ وَالشَّجَرِ فَيَقُولُ الْحَجَرُ أَوْ الشَّجَرُ يَا مُسْلِمُ يَا عَبْدَ اللَّهِ هَذَا يَهُودِيٌّ خَلْفِي فَتَعَالَ فَاقْتُلْهُ إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ “.
مسند أحمد – (ج 11 / ص 135) قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :” يَنْزِلُ الدَّجَّالُ فِي هَذِهِ السَّبَخَةِ بِمَرِّقَنَاةَ فَيَكُونُ أَكْثَرَ مَنْ يَخْرُجُ إِلَيْهِ النِّسَاءُ حَتَّى إِنَّ الرَّجُلَ لَيَرْجِعُ إِلَى حَمِيمِهِ وَإِلَى أُمِّهِ وَابْنَتِهِ وَأُخْتِهِ وَعَمَّتِهِ فَيُوثِقُهَا رِبَاطًا مَخَافَةَ أَنْ تَخْرُجَ إِلَيْهِ ثُمَّ يُسَلِّطُ اللَّهُ الْمُسْلِمِينَ عَلَيْهِ فَيَقْتُلُونَهُ وَيَقْتُلُونَ شِيعَتَهُ حَتَّى إِنَّ الْيَهُودِيَّ لَيَخْتَبِئُ تَحْتَ الشَّجَرَةِ أَوْ الْحَجَرِ فَيَقُولُ الْحَجَرُ أَوْ الشَّجَرَةُ لِلْمُسْلِمِ هَذَا يَهُودِيٌّ تَحْتِي فَاقْتُلْهُ “.
الغرقد ، ما الغرقد ؟ وما أدراك ما الغرقد ؟؟ ثم ما أدراك ما الغرقد ؟؟!

الغرقد من الشجر الشوكي ، الصغير الحجم المعمّر ذو الأشواك البارزة ، وأغصانه وأوراقه متلاصقة تتداخل مع بعضها البعض .

له ثمر أحمر شديد الحمرة مدوّر مأكول وطعمه مقبول رغم أنه لاذع فإذا نضج صارت الثمرة سوداء ولا تؤكل . ورقها دائم الاخضرار وصغير .

شجرة الغرقد ( اليهودية )

شجرة الغرقد ( اليهودية )

ويظن البعض أن شجرة الغرقد هي نفسها شجرة العوسج ، وهذا غير صحيح بتاتا ، فكل شجرة من فصيلة زراعية مختلفة ، وهناك شبه بينهما ولكنهما تختلفان في الشكل والثمر والورق والطعم .
نبات الغرقد شجيرة لرعي الأنعام والماشية ، منتشرة منخفضة عرضها 60 سم ، ذات أوراق وبرية مزرقّة ، الأزهار صفراء مخضرة عرضها 6 ملم ، رائحتها زكية ، ثماره اسطوانية عصيرية حمراء .
والغرقد شجرة شوكية معمرة من العائلة الباذنجانية (olanaceae ) تنبت في الأرض الرملية والصخرية ، وهي شجرة شوكية ذات أشواك صلبة سامة . وهي دائمة الخضرة ، بمعنى أنها مورقة في جميع فصول السنة الأربعة ، ويتجدد نموها ما بين شهري آذار ونيسان سنويا ( فصل الربيع ) ، ويتراوح طولها ما بين 1 م – 5 م وأوسطها ثلاث أمتار .

شجرة الغرقد ( اليهودية )

شجرة الغرقد ( اليهودية )

وثمار الغرقد لحمية كروية الشكل بلون برتقالي أو أحمر في حجم حبة الحمص تقريبا أو أقل، وتؤكل ثمارها وهي حامضة تشبه طعم ثمار البندورة (الطماطم) . وهي من الشجيرات التي يتشائم البدو منها بزعم أن الجن يسكنها، وتستسيغها وتأكلها الإبل بشراهة ، وفي الربيع تمتلئ بالطيور على أغصانها .

شجرة الغرقد والطب البشري

المواد الفعالة: يحتوي النبات علي مواد كثيرة منها “قلويدات الكولين – التروبين – مواد تانينية – وغيرها من المواد”.

المنافع الطبية: لعلاج الامساك – مدر للبول – الثمار ذو مفعول جيد لعلاج القولون – ولها في علاج الصفراء منافع عديدة.
يوجد نبات الغرقد في مناطق جغرافية كثيرة ، في فلسطين وشبه الجزيرة العربية وخاصة المنطقة الشرقية وعلى سواحل البحر شمال ينبع وفي وادي سرحان ، وشرمة قرب خليج العقبة ، كما ينتشر في مصر وخاصة صحراء سيناء والعراق والكويت واليمن وغيرها .
ويكثر اليهود في الكيان اليهودي – الصهيوني بفلسطين المحتلة ، من زراعة شجرة الغرقد ، فتزرع في قلب ومحيط المستوطنات اليهودية في جميع ربوع فلسطين بشكل كثير .
ولشجرة الغرقد أسماء مختلفة : (غردق ، مصع ،سحنون، شجرة اليهود).
الاسم العلمي لها : Nitraria retusa
من العائلة الرطراطية : Zygophllaceae

شجرة الغرقد ( اليهودية )

شجرة الغرقد ( اليهودية )

كلمة أخيرة .. الصراع الإسلامي اليهودي الأخير وشجرة الغرقد
جاء صحيح البخاري – (ج 10 / ص 71) عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :” لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تُقَاتِلُوا الْيَهُودَ حَتَّى يَقُولَ الْحَجَرُ وَرَاءَهُ الْيَهُودِيُّ يَا مُسْلِمُ هَذَا يَهُودِيٌّ وَرَائِي فَاقْتُلْهُ ” .
على اي حال ، يعتبر اليهود أن شجرة الغرقد رمزا دينيا لهم ، فهم يزرعونها في افنية المنازل والحدائق ، وفي الساحات العامة ، وداخل وخارج اسيجة المستوطنات اليهودية بفلسطين المحتلة . ويتواجد اليهود في عدة دول في العالم في قارات أمريكا الشمالية وأوروبا وغيرها . وعدد ابناء الديانة أو الطائفة اليهودية في العالم قرابة 16,5 مليون شخص ، قرابة 40 % منهم بفلسطين أو ما يعادل 6 مليون فرد تجمعوا خلال أكثر من 150 عاما منذ بناء أول مستوطنة يهودية في فلسطين – في منطقة عيون قارة أو ملبس ( مستوطنة مفتاح الأمل – بتاح تكفا باللغة العبرية ) . وقرابة 6 ملايين شخص في الولايات المتحدة وخاصة في ولاية نيويورك وغيرها .
وحسب العقيدة الإسلامية ، فإن شجر الغرقد الكثير والكثيف في فلسطين المحتلة ( الأرض المقدسة ) ، يعتبر دينيا إسلاميا ويهوديا ، من الشجر الموالي لليهود ، حيث يستظلون تحت ظلاله ويأكلون من ثماره ، ويكون نصيرا لهم في الملحمة الكبرى في فلسطين التي ستسفر عن هزيمة اليهودية هزيمة مدوية ، وفقا لثلاث فئات : فئة يهودية تقوم بمغادرة فلسطين هربا وجبنا وخوفا وهلعا لمعرفتها المسبقة أنها على الباطل ، وفئة يهودية زنديقة ثانية ، تقتل على أيدي المسلمين بسبب غيها ووحشيتها القمعية ، وفئة يهودية ثالثة تتخلى عن يهوديتها ، وتقوم بإعلان إسلامها فتنجوا بنفسها من القتل والهرج والمرج . وعلى النقيض من ذلك ، يحارب المسلمون وخاصة الفلسطينيون ، هذه الشجرة الشوكية وأهلها وزارعيها ، ويهتمون بزراعة الأشجار المقدسة كالزيتون والتين والعنب والرمان وبقية ثمار الجنة المعروفة والمجهولة .
والله ولي التوفيق . سلام قولا من رب رحيم .
يوم السبت 15 ذو الحجة 1437 هـ / 17 أيلول 2016 م .

شجرة الغرقد اليهودية

شجرة الغرقد اليهودية

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الحرائق الضخمة بمنطقة حيفا ومستوطنات القدس ونابلس .. وحالة الطوارئ القصوى بالكيان الصهيوني (د. كمال إبراهيم علاونه)

الحرائق الضخمة بمنطقة حيفا ومستوطنات القدس ونابلس .. وحالة الطوارئ القصوى بالكيان الصهيوني د. كمال إبراهيم علاونه Share This: