إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / الرقة – “البنتاغون” تعلن مقتل وائل عادل حسن الفياض (الدكتور وائل) وزير إعلام الدولة الإسلامية بسوريا
خريطة التوزيع الطائفي في سوريا
خريطة التوزيع الطائفي في سوريا

الرقة – “البنتاغون” تعلن مقتل وائل عادل حسن الفياض (الدكتور وائل) وزير إعلام الدولة الإسلامية بسوريا

الرقة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت وزارة الحربية الأمريكية (البنتاغون)، يوم الجمعة 16 أيلول 2016، مقتل ما وصفته بـ”وزير إعلام” تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، جراء غارة لطائرات التحالف “الدولي” قرب مدينة الرقة.

وقال المتحدث باسم “البنتاغون”، بيتر كوك، في تصريح له، إن طائرات التحالف استهدفت بغارة “دقيقة” موقعاً قرب مدينة الرقة، والتي أدت إلى مقتل “وائل عادل حسن سلمان الفياض”، المتولي منصب وزير الإعلام في التنظيم وأحد أعضاء مجلس “الشورى الأعلى” فيه، والملقب بـ”الدكتور وائل”.

وأضاف “كوك”، أن “وائل” كان أحد المقربين إلى المتحدث باسم تنظيم “الدولة”، المدعو “أبو محمد العدناني”، والذي قتل بغارة لطائرة أمريكية بدون طيار، قرب مدينة الباب شرقي حلب، أواخر شهر آب الفائت.

وذكر  “كوك” في بيانه أن “وائل” أشرف على إنتاج تنظيم “داعش” للتسجيلات المرئية الدعائية، التي تظهر عمليات التعذيب والإعدام، كما أنه كان أحد المقربين من المتحدث باسم التنظيم والمسؤول عن التخطيط، والمحرض على الهجمات الخارجية، “أبي محمد العدناني”.

واعتبر “كوك” أن مقتل الفياض يشكل ضربة “تضعف قدرة تنظيم “داعش” على الاحتفاظ بالأراضي والتخطيط والتمويل لتنفيذ هجمات مباشرة داخل وخارج المنطقة”.

يشار أن تنظيم “الدولة الإسلامية ” أعلن في 30 آب الماضي عن مقتل “ابو محمد العدناني” بغارة جوية أميركية قرب مدينة الباب شمالي سوريا ، وهو ما أكده في وقت لاحق البنتاغون.

مقاتلون من تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش )

مقاتلون من تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش )

أكدت وزارة الحربية الأمريكية، الجمعة، مقتل “الدكتور وائل” الذي يشغل منصب وزير الإعلام بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” وذلك في غارة قرب مدينة الرقة التي تعتبر معقل التنظيم في سوريا، فمن هو وما أهميته؟

يعرف بعدة ألقاب منها “الدكتور وائل” و”أبومحمد الفرقان،” واسمه الحقيقي هو وائل عادل حسن سلمان الفياض، ويعتبر أحد أبرز قيادات تنظيم داعش بل هو من المقربين من مفاصل حساسة بالتنظيم مثل زعيمها، أبوبكر البغدادي، إلى جانب المتحدث السابق باسم التنظيم، أبومحمد العدناني، والذي قتل في غارة سابقة.

من أبرز مسؤوليات الدكتور وائل، كان الإشراف على الإصدارات الدعائية التي يروج فيها التنظيم لوحشيته ويصور عمليات القتل وقطع الرؤوس والتي تهدف لاستقطاب مجندين جدد للانضمام للتنظيم، وهو الهدف الذي يثير قلق أجهزة أمنية في العالم بعد هجمات شهدتها دول أوروبية ومدن أمريكية.

إلى جانب كل هذا، يعتبر الدكتور وائل أحد كبار أعضاء مركز الشورى في داعش، وهو المجلس الذي يشرف على أداء وإدارة التنظيم من عمليات وتمويل وتخطيط إلى ما دون ذلك، الأمر الذي يشير إلى مدى قربه من مراكز صنع القرار.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة سوريا

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: