إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / واشنطن – وزارة الخارجية الأمريكية تدرج فتحي حماد وزير الداخلية الفلسطيني السابق على “قائمة الإرهاب الأجنبي”
فتحي حماد وزير الداخلية الفلسطيني السابق وعضو المكتب السياسي لحركة حماس
فتحي حماد وزير الداخلية الفلسطيني السابق وعضو المكتب السياسي لحركة حماس

واشنطن – وزارة الخارجية الأمريكية تدرج فتحي حماد وزير الداخلية الفلسطيني السابق على “قائمة الإرهاب الأجنبي”

واشنطن – غزة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس الوزير السابق فتحي حمّاد، في التصنيف الخاص بالقائمة السوداء ” قائمة الإرهاب الأجنبي”.

وقال بيان صادر عن الوزارة: “وزارة الخارجية تصنف فتحي أحمد محمد حمّاد، ضمن التصنيف الخاص للإرهاب الأجنبي”.
وأشار البيان إلى أن حماد “عمل كوزير داخلية في (حكومة) حماس، حيث تضمنت مسؤوليته الأمن الداخلي لغزة، وهو منصب استغله لتنسيق عمل الخلايا الإرهابية”، على حد تعبير البيان الأمريكي .
وتابع البيان “لقد أسس حماد تلفزيون الأقصى، وهو الوسيلة الإعلامية الرئيسية لحماس التي تتضمن برامجاً مصممة لتجنيد الأطفال ليصبحوا مقاتلين مسلحين وانتحاريين عند بلوغهم”.

من جانبها ، أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، قرار وزارة الخارجية الأمريكية بإدراج القيادي في الحركة فتحي حماد، “ضمن قوائم الإرهاب الأجنبي”، داعية إلى التراجع عن هذا القرار ووقفه.

وقالت الحركة في بيان اليوم الجمعة 16 أيلول 2016 : “ندين قرار الخارجية الأمريكية إدراج القيادي بالحركة (فتحي حماد) ضمن قوائم الإرهاب”.

واعتبرت الحركة القرار “تطورا خطيرا”، يدلل على “انحياز الإدارة الأمريكية المطلق لصالح الاحتلال الإسرائيلي المستمر بحق الشعب الفلسطيني”. 

وعدّت الحركة في تصريح متقضب مساء اليوم ذلك “تطوراً خطيراً يدلل على انحياز الإدارة الأمريكية المطلق لصالح الاحتلال الإسرائيلي، ويوفر غطاءً للجرائم الإسرائيلية المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني”.

ودعت حماس، الإدارة الأمريكية إلى التراجع عن هذا القرار ووقفه؛ “لما يعبر من استفزاز لمشاعر الأمة كلها”.

الشيخ فتحي حماد وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية بغزة سابقا

الشيخ فتحي حماد وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية بغزة سابقا

والقيادي الإسلامي الفلسطيني في حركة حماس فتحي أحمد محمد حماد هو عضو القيادة السياسية في حركة حماس ( عضو المكتب السياسي لحركة حماس ) ، تم تعيينه في ايار – مايو 2009 بمنصب وزير الداخلية للحكومة الفلسطينية بقطاع غزة ، بقيادة اسماعيل هنية ، خلفاً لوزير الداخلية السابق الشيخ سعيد صيام الذي تم اغتياله في شهر كانون الثاني – يناير 2009 أثناء العدوان الصهيوني على قطاع غزة. وهو من مواليد 3 كانون الثاني 1961 .  
وأدرجت الإدارة الأمريكية ، في واشنطن ثلاثة من كبار قادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في سبتمبر/ أيلول 2015 على قائمة الإرهاب وهم: يحيى السنوار، وروحي مشتهى، ومحمد الضيف. وبموجب هذا التصنيف، يمنع أي مواطن أمريكي أو مقيم في الولايات المتحدة من التعامل مع حماد، بالإضافة إلى أنه يقوم بتجميد جميع ممتلكاته وأمواله الواقعة ضمن أراضي الولايات المتحدة أو تلك التي تقع ضمن صلاحياتها.
جدير بالذكر أن واشنطن تقوم باستخدام هذا التصنيف ضد كل من “يشكل خطراً كبيراً لإمكانية ارتكابه أعمالاً إرهابية تهدد أمن المواطنين الأمريكيين، أو الأمن الوطني للولايات المتحدة أو سياستها الخارجية أو اقتصاد الولايات المتحدة”.
Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

راية حركة فتح

رام الله – تنظيم المؤتمر العام السابع لحركة فتح 29 تشرين الثاني 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: