إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / عالم الانترنت / كاليفورنيا – “جوجل” يخزن بياناتك منذ 18 عاماً.. وهكذا تتخلص من سجل البحث
شركة غوغل
شركة غوغل

كاليفورنيا – “جوجل” يخزن بياناتك منذ 18 عاماً.. وهكذا تتخلص من سجل البحث

كاليفورنيا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كن في غاية الحذر! فمنذ انطلاق جوجل قبل 18 عاماً تقوم الشركة بتخزين كل ما تقوم بالبحث عنه، بما في ذلك تلك الأمور السيئة التي ظننت أنك تمكنت من إخفائها! وبإمكانك اليوم مراجعة تاريخ البحث كاملاً.

لا نتحدث هنا عن نتائج البحث القريبة التي تعتاد الظهور بين فينة وأخرى، وإنما نتحدث عن أي عملية بحث قمت بإجرائها عبر أي جهاز من الأجهزة التي استخدمتها، فطالما كان هذا متزامناً مع تسجيل الدخول على أحد حساباتك على جوجل، فإن هذا البحث تم تسجيله، نعم ربما تصيح الآن “يا للهول!”، فسواء أكان البحث عبر الهاتف أو جهاز مكتبي فقد جرى تخزينه، وبانتظار أن تكتشفه، بافتراض أنك تعرف أين ستجده، حسب صحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية، عن موقع Business Insider.

كيف يمكنك رؤية كل تاريخ البحث على جوجل؟

هل يساورك الفضول والقلق على حدٍّ سواء؟ لا يستطيع أحد أن يلومك. والآن دعنا نتعرف كيف يمكنك رؤية تاريخ البحث على جوجل، قم بالتوجّه إلى history.google.com/history، وستجد حينها تاريخك كاملًا معروضاً أمامك.

إضافةً إلى قدرتك على مطالعة كل ما قمت بالبحث عنه، مقروناً بتاريخه وتوقيته، فإنك تستطيع عبر تاريخ “البحث” أن تعثر على العديد من الكنوز المنسيّة والذكريات الجميلة أيضًا، ومن خلال هذا التاريخ لن يكون بإمكانك مطالعة تاريخ البحث فحسب، بل يمكنك أيضاً تصنيفه عبر طريقة البحث التي قمت بها من الصور، ونشاطات متصفح كروم، وبحث الخرائط، وانتقاء ما تريد من بينها بأدق التفاصيل.

هذه الأداة التي يوفرها جوجل ليس الغرض منها إحراج المستخدمين أمام أنفسهم، فبالإضافة إلى مساعدتك في اكتشاف الكثير من الكنوز المنسية عن ذكرياتك، فإن تفاصيل البيانات الدقيقة ستدفعك إلى التساؤل مثلاً: لماذا قمت بالبحث عن “وجه جوردون رامسي” في يوم 27 مايو 2012، كما أنك لو عدت إلى الوراء أكثر، فقد ترى أول بحث قمت بإجرائه عبر جوجل بعد إنشاء حسابك الحالي، فربما كان هو البحث عن الممثلة إيفون ستراهوفسكي في 12 مايو 2010.

هل سيعرف الآخرون ما بحثت عنه؟

رغم أنك الوحيد الذي يستطيع رؤية تاريخ البحث، فكن على حذر من أن تترك حسابك مفتوحاً على حاسوب مشترك أو يعمل عليه كافة أفراد الأسرة، فلن يكون بإمكانهم التطفل على رسائلك فحسب، بل وأيضاً الاطلاع على ما قمت بالبحث عنه كذلك، لكن لو لم يكن لديك ما تخفيه وأردت الحصول على نسخة من تاريخ البحث كاملاً، للاطلاع السريع، فإن جوجل يوفر لك هذا، إذ قامت الشركة بإدراج التعليمات عن كيفية تحميل تاريخ البحث خطوة بخطوة.

كيف تحمي نفسك من تطفل جوجل؟!

بينما لا يمانع البعض ما يقوم به جوجل من تسجيل لأي بحث يقومون بإجرائه عبر المحرك الشهير، فإننا نظن أن بعضكم مثلنا أيضاً يودّون إيقاف جوجل عن حشر أنفه فيما كنا نعتبره جزءاً من الخصوصية، ولحسن الحظ، يمكنك إيقاف جوجل عن تسجيل عمليات البحث التي تجريها، وبسهولة أيضاً، فعن طريق الضغط على “التفاصيل” تحت أيّ واحد من ذكريات تاريخ البحث سيظهر لك نافذة جديدة تحوي كافة تفاصيل تلك العملية.

وبالقرب من هذا، يمكنك أيضاً الضغط على خيار “التحكم في الأنشطة”، وذلك لتعديل ما يقوم جوجل بتعقبه، ومن المهم أيضاً أن تنقر على أعلى خيار في الجانب، وهو خيار “نشاطات الويب والتطبيقات”، وبعد إجرائك تلك الخطوات، ستصبح كافة أنشطة البحث التي تقوم بها بينك وبين ضميرك فقط، إذاً، ها أنت ذا يمكنك الاطلاع على عقد أو أكثر من البحث. حظّاً موفّقاً!

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كاليفورنيا - مباني إدارة غوغل في الولايات المتحدة الأمريكية

كاليفورنيا – 7 أشياء تحتاج إلى معرفتها عن تطبيق جوجل Duo

– شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: