إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / غزة – حركة حماس تدعو لإجراء الانتخابات المحلية في موعدها وعدم إخضاعها للضغوط
حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )
حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

غزة – حركة حماس تدعو لإجراء الانتخابات المحلية في موعدها وعدم إخضاعها للضغوط

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ضرورة إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية وقطاع غزة ، في مواعيدها المقررة، والالتزام بما تعهدت به لجنة الانتخابات المركزية للجميع في بداية العملية الانتخابية.

ودعت “حماس” في بيانٍ لها مساء اليوم الخميس ( 8 / 9 / 2016 ) ، تعقيباً على قرار محكمة العدل العليا برام الله وقف الانتخابات المحلية، إلى عدم اتخاذ أي قرارات لعرقلة هذا الاستحقاق الوطني المهم لشعبنا، وعدم إخضاعها لأي اعتبارات سياسية أو ضغوط خارجية.

وذكّرت بأن هذا الاستحقاق الانتخابي هو خطوة أولى في إطار ترتيب البيت الفلسطيني على أسس ديمقراطية والاحتكام إلى صناديق الاقتراع في انتخاب مؤسساته السياسية المختلفة (الرئاسة، المجلس التشريعي، المجلس الوطني الفلسطيني)، وإنجاز المصالحة الفلسطينية بمختلف ملفاتها.

وشددت على موقفها وقرارها المبدئي بالترحيب بإجراء الانتخابات المحلية في الضفة وغزة، وتوفير كل مقومات إنجاحها، والمضي فيها جاء “بالرغم مما تعرض له أنصارنا ونشطاؤنا والقوائم المدعومة من طرفنا في الضفة من مضايقات وملاحقات وضغوط”.

وأشارت إلى أن الجهات المسؤولة في غزة وفّرت كل مستلزمات إنجاح العملية، وسلكت السبل القانونية المقرّة والمعتمدة في قانون الانتخابات ولجنة الانتخابات المركزية.

وقالت: “تفاجأنا بقرار محكمة العدل العُليا في رام الله بوقف إجراء الانتخابات في موعدها المقرر”، لافتة إلى أن القرار جاء “متزامناً مع سقوط بعض قوائم حركة فتح أمام لجنة الانتخابات والمحاكم المختصة”.

ونبّهت إلى أن سقوط القوائم الخاصة بفتح جاء أرضية قانونية صرفة وواضحة لا لبس فيها؛ في إشارة إلى قبول محكمة البداية في خان يونس طعونًا ترتب عليها رفض 5 قوائم تتبع حركة “فتح” جنوب قطاع غزة.

وأشارت إلى أن قرار وقف الانتخابات يأتي بعد سلسلة من الضغوط الإقليمية على السلطة الفلسطينية من أجل تأجيل إجراء الانتخابات.

وكانت محكمة العدل العليا الفلسطينية في رام الله قررت في وقتٍ سابقٍ اليوم، وقف إجراء الانتخابات البلدية في الضفة الغربية وقطاع غزة، والمقررة في الثامن من أكتوبر المقبل، وهو ما دفع لجنة الانتخابات إلى وقف إجراءاتها للانتخابات المحلية بشكل فوري.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

رام الله – بالفيديو – بالنيابة كلمة خالد مشعل رئيس حركة حماس في المؤتمر العام السابع لحركة فتح 29 / 11 / 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: