إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / القدس المحتلة – تشييع جثمان الشهيد الفلسطيني عبد المحسن حسونة بمقبرة المجاهدين بالقدس
الشهيد الفلسطيني عبد المحسن حسونة
الشهيد الفلسطيني عبد المحسن حسونة

القدس المحتلة – تشييع جثمان الشهيد الفلسطيني عبد المحسن حسونة بمقبرة المجاهدين بالقدس

 القدس –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 شيع 25 شخصاً فلسطينيا فقط، بعد منتصف الليلة الماضية ( فجر الخميس 8 أيلول 2016 ) ، جثمان الشهيد عبد المحسن حسونة (21 عاما) إلى مقبرة “المجاهدين” بباب الساهرة ، في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة، بشروط وإجراءات قمعية.

وأوضحت الأنباء الواردة من القدس المحتلة ، بأن قوات الاحتلال الصهيوني جلبت تعزيزات شرطية شرعت بإغلاق محيط المقبرة في شارع صلاح الدين، وبابي الساهرة والعامود عند منتصف الليل، ومنعت تواجد الطواقم الصحفية، ضمن إجراءات أمنية، طبقتها لتسليم جثمان الشهيد الفلسطيني المحتجز منذ أكثر من 9 أشهر.

وقالت والدة الشهيد نادية حسونة التي قدمت من الخليل بتصريح لتسلم نجلها، إنها تنتظر الإفراج عن جثمانه لتكريمه، ودفنه في تراب القدس، مشددة أنه رغم إجراءات الاحتلال، التزمت العائلة بالشروط، لتسليم باقي الجثامين المحتجزة.

وأفادت بأن الاحتلال أجبرها على إزالة كلمة “الشهيد” من إكليل الورد الذي حمل اسم نجلها، وتابعت :”أفتخر بشهادة عبد المحسن، فكان شابا خلوقا متدينا من رواد صلاة الفجر، ونحمد الله على دفنه في هذه الأيام المباركة، ونحتسبه عند الله شهيدا.”

وتحدّثت عن الحزن والفقدان الذي تركه نجلها على العائلة، وقالت:”عبد كان صديقي وكان يسهر معي كل ليلة، أفتقده، وأطلب الصبر من الله ونحن مؤمنون بالقدر“.

يشار إلى أن شروط التسليم القمعية الصهيونية ، كانت الدفن في مقبرة باب “المجاهدين” في شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة ، بحضور 25 شخصا، ودفع كفالة مالية قيمتها 20 ألف شيكل.

يذكر أن الشهيد الفلسطيني عبد المحسن حسونة ارتقى بتاريخ 14-12-2015، بعد تنفيذه عملية دهس بالقدس الغربية، هذا ويبقي الإحتلال الصهيوني على إحتجاز 11 جثمانا في ثلاجاته، أحدثهم الشهيد مصطفى نمر من مخيم شعفاط.

وكان الشهيد عبد المحسن حسونة، قد ارتقى بعد تنفيذه عملية دهس بالقرب من “جسر الأوتار” غرب مدينة القدس المحتلة، في الرابع عشر من كانون أول/ ديسمبر الماضي، حيث أصاب فيها ما لا يقل عن 10 مستوطنين ما بين طفيفة وحرجة وحالات هلع.

ويواصل الاحتلال الصهيوني احتجاز جثامين 11 شهيدًا؛ شهيد من القدس (مصطفى نمر)، وخمسة من الخليل (سارة طرايرة، مجد الخضور، محمد طرايرة، مصطفى برادعية، ومحمد الفقيه)، وشهيدان من طولكرم (وائل أبو صالح وأنصار هرشة)، وشهيد من بيت لحم (عبد الحميد أبو سرور)، وآخر من نابلس (رامي عورتاني)، وشهيد من جنين (ساري أبو غراب).

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الفلسطيني نسيم ابو ميزر - عند معبر قلنديا

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: