إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / الخليل – حركة فتح تفصل خالد فهد قواسمه وجودة أبو سنينة من عضويتها لترشحهما خارج قائمة فتح لبلدية الخليل
راية حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح )
راية حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح )

الخليل – حركة فتح تفصل خالد فهد قواسمه وجودة أبو سنينة من عضويتها لترشحهما خارج قائمة فتح لبلدية الخليل

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صادق رئيس حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”(القائد العام)، الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس 8 أيلول 2016 ، على قرار فصل عضوين من الحركة في الخليل، لعدم التزامهما بقرارات الحركة، بالاستناد إلى أحكام النظام الأساسي لحركة فتح، وبناء على قرار اللجنة المركزية للحركة يوم 31 من الشهر الماضي.

فقد تضمن القرار فصل كل من خالد فهد داود قواسمة، وجودة حافظ عوض أبو سنينة من عضوية الحركة، وحرمانهما من الامتيازات الحركية كافة، كما تضمن دعوة الجهات المختصة في الحركة كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا القرار.

وكان القواسمة وأبو سنينة تزعما قائمة انتخابية لانتخابات بلدية الخليل تحمل اسم ( قائمة خليل الرحمن ) مع 13 شخصية أخرى ، واعتبرت حركة فتح هذا الأمر منافسا لقائمتها الرسمية ( قائمة التحرر والبناء ) التي يتزعمها أحمد سعيد التميمي . 

يذكر أن اللجنة المركزية لحركة فتح طالبت أعضاءها بالالتزام بقرارتها بشأن دعم قائمة الحركة الرسمية، مؤكدة أن كل عضو يترشح خارج قوائم “فتح” ولم ينسحب قبل 5 أيلول يعتبر مفصولا.

وحسب المصادر الفلسطينية المطلعة ، فإن القرارين جاءا بناءً على مشاركة خالد القواسمة ( وزير الحكم المحلي الأسبق ) ، وجودة ابوسنينة في قوائم انتخابات بلدية الخليل خارج قوائم حركة فتح ، في انتخابات البلديات .

وحسب ذات المصادر أن الرئيس عباس سيوقع في الايام القادمة على عدد من قرارات الفصل بحق مخالفين للوائح الحركية ونظام فتح الداخلي.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

رام الله – بالفيديو – بالنيابة كلمة خالد مشعل رئيس حركة حماس في المؤتمر العام السابع لحركة فتح 29 / 11 / 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: