إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأتراح ( الوفيات ) / عمان – بالفيديو : خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يؤبن والدته فاطمة مشعل في عمان

عمان – بالفيديو : خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يؤبن والدته فاطمة مشعل في عمان

عمان – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شيعت جماهير فلسطينية وأردنية، والدة رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” خالد مشعل، بعد عصر اليوم الأحد 4 أيلول 2016 ، في العاصمة الأردنية عمّان، وسط مشاركة رسمية أردنية وقطرية.

فقد شارك في التشييع السفير القطري في الأردن، زايد بن سعيد الخيارين، ومن الجانب الرسمي الأردني المستشار الأمير علي بن الحسين، حيث ووريت الحاجة فاطمة مشعل الثرى في المقبرة الإسلامية في ضاحية صويلح (شمالي عمان).

وشكر مشعل في كلمة مقتضبة خلال الجنازة، المشاركين فيها بأسمائهم ومقاماتهم ومواقعهم، كما شكر الأردن، قائلاً: “أشكر هذه الأرض، الأردن البلد الكبير الذي أحببناه كما أحببنا فلسطين، وعشقناه كما عشقنا فلسطين، وندافع عنه كما ندافع عن فلسطين”.

وأضاف “جزى الله خيرا 19قيادة المملكة وشعبها وأهلها وعشائرها ومدنها وقراها وباديتها”.

وبدا التأثر على مشعل وهو يؤبن والدته، فبكى وهو يقول “كانت سندي بعد الله أمي، ثم أبي، وما توفيقي إلّا بالله”، لافتا إلى أن وفاتها جاءت بعد 7 سنوات من وفاة والده.

وقال: يا أم خالد ها أنت اليوم بعد 7 سنوات من رحيل والدي الذي سبقك إلى ربه في الأيام الأولى من رمضان، وها أنت تلحقين به في غُرة ذي الحجة.

وأضاف: أسأل الله أن أكون صدقة جارية يمتد نفعها لك ولوالدي، هذه ثمرة التربية والبناء وتشربنا منكم معاني الإيمان والدين والعزة والقرآن والرجولة وحب الوطن وعشق الأرض والمقاومة.

وتابع: يا أم خالد رحلتِ إلى ربك وقد ذهبتِ إلى دار الحق، وأشهدك يا ربنا أن الحاجة فاطمة أم خالد امرأة مؤمنة صابرة، علمها قليل فهي أمية؛ لكن قلبها عامرٌ بالإيمان، وكم كانت تؤثر فيها آيات القرآن ومشاهد مكة والمدينة وإطلالة الأقصى المبارك.

ونبّه مشعل إلى أن والدته رحلت إلى ربها وكانت محبة للأردن واليوم تدفن في ثرى الأردن العزيز.

وأردف: كانت محبة لفلسطين، وفلسطين على مرمى حجر وسيدفن في فلسطين أبناؤها وأحفادها الذين علمهم أبوهم أبو خالد طريق الجهاد والمقاومة.

ودعا مشعل لوالدته، سائلاً الله لها المغفرة والرحمة.

ووصل مشعل صباح اليوم، إلى الأردن لتشييع جثمان والدته التي توفيت أمس في عمان.

وكانت حركة حماس قد تقدمت بخالص التعازي من رئيس مكتبها السياسي، خالد مشعل؛ بوفاة والدته، في العاصمة الأردنية عمّان.

كما هاتف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الأحد 4 ايلول 2016 ، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، معزيا بوفاة والدته.

وأعرب عباس عن خالص تعازيه، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جنانه.

وتوفيت والدة رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، خالد مشعل، مساء يوم السبت 3 أيلول 2016 ، في العاصمة الأردنية عمان.

وقال ممثل حركة “حماس” في لبنان، علي بركة، إن الحاجة فاطمة مشعل، والدة خالد مشعل، انتقلت إلى رحمة الله تعالى، مساء يوم السبت، لافتا إلى أن جثمانها سيوارى الثرى بعد صلاة عصر يوم غدٍ الأحد في العاصمة الأردنية عمان.

ومن المقرر أن يصل مشعل، بناءً على إذن من السلطات الأردنية، إلى عمّان؛ للمشاركة في جنازة والدته واستقبال التعازي بعد انتهاء الدفن عصر غدٍ.

وكان مشعل وصل أواخر يناير/كانون ثان الماضي إلى العاصمة عمان؛ لزيارة والدته، التي كانت تعاني المرض حينه، حيث استمرت زيارته لها عدة أيام.

وتقدمت حركة “حماس” بخالص التعازي لرئيس مكتبها السياسي مشعل، بوفاة والدته، سائلة الله العلي القدير، أن يتقبلها في الصالحين، وأن يرحمها رحمة واسعة، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

arrahma_outside[1]

القدس المحتلة – الاحتلال الصهيوني يهاجم جنازة جميلة الاعور بمقبرة باب الرحمة بالقدس

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: