إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / تل ابيب – لوائح إتهام ضد 40 مسؤولا “إسرائيلياً” و11 شركة بتهم الرشوة
مبنى الكنيست العبري
مبنى الكنيست العبري

تل ابيب – لوائح إتهام ضد 40 مسؤولا “إسرائيلياً” و11 شركة بتهم الرشوة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أوصت الشرطة  الصهيونية (الإسرائيلية) ، بتقديم ما يزيد عن 40 مشبوهاً و11 شركة للمحاكمة، في قضية فساد شركة “مسارات إسرائيل” (الأشغال العامة سابقا).

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الجمعة 2 ايلول 2016 ، إنه جرى بلورة إثباتات على ارتكاب جرائم رشاوى وخداع وانتهاك ثقة، وابتزاز تحت التهديد، وتسجيلات كاذبة في وثائق شركات وتبييض أموال، وذلك من مواد التحقيق التي جمعها قسم التحقيقات في الشرطة “لهب-433”.

ووفق الصحيفة؛ تتضمن القضية عدداً كبيراً من القضايا الفرعية القاسم المشترك بينها “أجهزة” لنقل أموال “الدولة” والحصول على أرباح بأساليب غير قانونية بمئات ملايين الشواكل.

وحسب الشبهات؛ دعم موظفون في “الأشغال العامة” مصالح أطراف في المؤسسة وخارجها مقابل الحصول على امتيازات مختلفة مستغلين إمكانية وصولهم إلى ميزانيات هائلة وسيطرتهم على آلاف المشاريع في “إسرائيل”.

ووفقاً للشرطة الإسرائيلية؛ تبلورت إثباتات تمكن من تقديم ثلاثة مدراء سابقين في الشركة-اليكس فيجينتسر، شاي برنس وميخائيل كوفيلوبسكي للمحاكمة.

يشار إلى وجود توصية أخرى بتقديم فيجنتسر المقرب من افيغدور ليبرمان وزير الجيش الصهيوني للمحاكمة في قضية الفساد في حزب “إسرائيل بيتنا”.

ومن بين المشبوهين اعضاء كنيست سابقين ومدير عام هئية الاشغال العامة ” ماعتس” السابق ومدير عام شركة “نتيفي اسرائيل” السابق الذين تشتبه بهم الشرطة بتقديم الرشوة وتلقي خدمات بالإحتيال وتزييف وثائق واعمال ابتزاز تحت التهديد ومخالفة قانون حظر تبييض الأموال.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين .. إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ (د. كمال إبراهيم علاونه)

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ د. كمال إبراهيم علاونه ...