إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / بغداد – « مقتدى الصدر» يعلن عن سلسلة إجراءات تصعيدية ضد الحكومة العراقية
الزعيم العراقي مقتدى الصدر
الزعيم العراقي مقتدى الصدر

بغداد – « مقتدى الصدر» يعلن عن سلسلة إجراءات تصعيدية ضد الحكومة العراقية

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن المعارض السياسي البارز، مقتدى الصدر عن سلسلة إجراءات تصعيدية ضد حكومة حيدر العبادي، على رأسها، دعوة موظفي الحكومة إلى الإضراب عن العمل الأحد والإثنين المقبلين.

وقد استأنف أنصار الصدر، احتجاجاتهم في بغداد وعدة محافظات بعد مضي شهر على إيقافها بقرار من زعيمهم.وقال زعيم التيار الصدري، في بيان، تُلي في ساحات التحرير وسط بغداد، إنه بعد انتهاء مهلة الشهر، صار لزاما علينا تفعيل الاحتجاجات السلمية والإصلاحية، وسنسلك الخيارات التي قد تكون بابا لإنهاء الفساد.

وقبل نحو شهر، دعا الصدر أنصاره إلى عدم التظاهر لمدة أربعة اسابيع  على أن يقوم خلاله العبادي بتشكيل حكومة تكنوقراط، يطالب بها زعيم التيار الصدري.

ودعا الصدر في بيان صجر أمس إلى إضراب الموظفين كافة – عدا الأجهزة الأمنية – عن الدوام الرسمي يومي الأحد والإثنين المقبلين، والبقاء أمام دوائرهم لتمشية (تسيير) الأمور الطارئة والحساسة فقط، ليكون الإصلاح مطلب من داخل الحكومة عما هو مطلب شعبي من خارج الحكومة.

كما دعا إلى إضراب المواطنين عن الطعام ابتداءً من الجمعة المقبل وحتى صباح الأحد، الذي يليه داخل المساجد والحسينيات والكنائس ودور العبادة والمؤسسات الثقافية والاجتماعية.

ووجّه الصدر بجمع توقيعات مليونية تحت عنوان الفاسد لا يمثلني (دون تحديد شخص بعينه) ابتداءً من العاشر من آب – أغسطس 2016 وحتى نهايته.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة سوريا

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: