إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود العالم / نيويورك – بالاستفتاء : معظم الناخبين اليهود سيصوتون للمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون بالانتخابات الرئاسية 2016
الديموقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب
الديموقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب

نيويورك – بالاستفتاء : معظم الناخبين اليهود سيصوتون للمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون بالانتخابات الرئاسية 2016

نيويورك – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نشرت نتائج استطلاعات جديدة للرأي العام اليهودي في الولايات المتحدة ، لمعرفة اتجاهات الناخبين اليهود من الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 8 تشرين الثاني 2016 ، ولمن سيصوت أصحاب حق الاقتراع اليهود الأمريكييين وفقا لما أظهرته نتائج استفتاء نشره مركز “غالوب” الأمريكي للأبحاث والدراسات.

فقد أظهر استطلاع للرأي نشره مركز “غالوب” أن الناخبين اليهود الأمريكيين سيدلون بأصواتهم لمصلحة مرشحة الحزب الديمقراطي ( هيلاري كلينتون ) على حساب المرشح الجمهوري دونالد ترامب . وكانت النسبة 1:2 على التوالي.

كما أظهر الاستطلاع الذي نشرته مجلة “نيوزويك” الأمريكية أن اليهود الأمريكيين يفضلون بنسبة 63% هيلاري كلينتون لتكون رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الاستطلاع الذي أُجري خلال الفترة من 1 يوليو/تموز 2016 – 29 أغسطس/آب 2016، قد أظهر أن اليهود الأمريكيين يميلون بنسبة 52% إلى مرشح الحزب الديمقراطي أياً يكن، بينما يفضل 23% منهم انتخاب مرشح جمهوري وليس حصراً ترامب.

وأظهر الاستطلاع كذلك أن نسبة 64% من الناخبين المسلمين الأمريكيين يفضلون انتخاب كلينتون على ترامب، بينما يفضل ما نسبته 9% منهم انتخاب ترامب. كما يفضل المسيحيون الكاثوليك انتخاب كلينتون. إذ اظهر الاستطلاع ما نسبته 45% من الناخبين الكاثوليك الأمريكيين ممن يفضلون انتخاب كلينتون، بينما يفضل 33% منهم انتخاب ترامب. غير أن المسيحيين البروتستانت يفضلون انتخاب ترامب على كلينتون، حيث كانت النسبة 40% مقارنة بـ 35% ممن يفضلون كلينتون.

هذا، وعلى الرغم من السجال المستعر بين المرشحين، ولجوء كل منهما إلى لعب كل أوراقه في هذه الانتخابات، فإن اللوبي اليهودي سيبقى اللاعب الأول، الذي سيحدد هوية الرئيس الأمريكي المقبل، الذي سيحكم الولايات المتحدة أربع سنوات مقبلة. ويبدو أن ترامب استطاع أن يكسب ثقة اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة الأمريكية عبر وعود أطلقها فور فوزه بالرئاسة، أهمها: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وتقديم دعم عسكري غير مسبوق إلى تل أبيب، والعودة إلى المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين من منطلق الشروط الإسرائيلية، وإعادة بلورة الاتفاق النووي الإيراني ودعم بناء المستوطنات.

ولعل زيارة وفد يمثل حملة ترامب إلى الكيان الصهيوني (إسرائيل)، كانت في هذا الإطار، وفق ما نشرته مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة ايران

اصفهان – 45 الف يهودي في إيران وربع مليون يهودي في الكيان الصهيوني

طهران – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: