إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجمعيات الفلسطينية / نابلس – جمعية التضامن الخيرية بنابلس تطلق حملة استقبال الأضاحي
جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس
جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس

نابلس – جمعية التضامن الخيرية بنابلس تطلق حملة استقبال الأضاحي

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

أطلقت جمعية التضامن الخيرية حملة الأضاحي التي تنفذها سنويا على مستوى محافظة نابلس لحشد الدعم لصالح مشروع توزيع الأضاحي على المستهدفين من الايتام و الحالات الإنسانية .

 ويغطي المشروع احتياجات 6000 اسرة، من لحوم الأضاحي من خلال نحر وتوزيع الأضاحي المحلية

وأكد د.علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية، أن الحملة تستهدف تمتين جسور التواصل مع كافة الفقراء وآلاف الحالات الإنسانية  في محافظة نابلس، وتعزيز مجالات الشراكة مع الهيئات والمؤسسات والأفراد لدعم جهود التضامن الخيرية في الداخل والخارج وتحقيقا لتطلعات الجمعية في توسيع مظلة المستفيدين من خدماتها، وتوفير رعاية أكبر للشرائح الضعيفة وأصحاب الحاجات والأسر المتعففة، وإحداث نقلة نوعية في برامجها والانتقال بها إلى نحو أكثر أثرا في تحسين الحياة والحد من وطأة المعاناة .

وقال: إن مشروع الأضاحي هذا العام يأتي مواكبا للمستجدات على الساحة الإنسانية، ويظهر ذلك جليا من حجم حملة الأضاحي التي انطلقت فعالياتها  مستهدفة دعم المتبرعين والخيرين الذين هم سندنا في تخفيف المعاناة وتحسين الحياة وصون الكرامة الإنسانية، وهم أيضا عوننا في مكافحة الفقر والجوع والأمراض والأوبئة التي تفتك بالكثير من الضعفاء في شتى الاماكن التي  يكابدون عناء الحاجة وشظف العيش .

وأكد أن الحملة تأتي في ظروف إنسانية صعبة ومعقدة تأثرت بالمستجدات الطارئة على الساحة الإنسانية من حولنا المتمثلة في تفاقم النزاعات والأزمات، إلى جانب المهددات الإنسانية الأخرى، كما يتطلب تضافر الجهود وتعزيزها والعمل سويا للحد من وطأة تلك الأزمات على حياة الشرائح والفئات التي نستهدفها خاصة في نابلس الحبيبة

 وأضاف: “إننا إذ نعد العدة لاستقبال موسم الأضاحي فإننا نتوخى تعزيز روح التضامن الإنساني من خلال إتاحة الفرصة للمشاركة في برامجنا الخيرية المنتشرة داخل المحافظة .

وشدد على أن الجمعية عندما تطلق مثل هذه الحملات التضامنية فإنها تفتح أبوابا للخير أمام الجميع للمشاركة والمساهمة في أفضل الأعمال عند الله تعالى وأوفرها ثوابا وبركة وأكثرها طهرة للمال وتنميته، خاصة عندما تكون في مثل هذه الأشهر المباركة حيث يتضاعف الأجر وتنمو الحسنات .

فهده الأيام فرصة تستفيد منها الأرملة عندما تجد من يساعدها في تلبية بعض احتياجاتها الأساسية التي تعاني جراء عدم استطاعتها لتوفيرها لأيتامها بسبب الظروف الاقتصادية التي تزداد صعوبة يوما بعد يوم,فبالصدقة والزكاة لا يفقد اليتيم فرحة العيد.

وأعلن د. مقبول أن سعر الأضحية هذا العام 360 دينار سعر الخروف و210 دينار سبع العجل، ويمكن التبرع من خلال منافذ عدة، حيث يوجد 4 فروع للتضامن يبدأ بمقر قسم الأيتام الكائن بعمارة عالول وأبو صالحة ط4، آو بالإمكان التبرع بمقر الجمعية في عمارة السختيان ط1- مقابل مؤسسة الروافد، كما ويمكن التبرع بفروعنا في المدارس الإسلامية الثانوية في الضاحية أو الأساسية في رفيديا بالقرب من المستشفى العربي التخصصي

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس

نابلس – جمعية التضامن الخيرية تنفذ صرفية الفردية للأيتام  بنحو 57 ألف دينار

 نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: