إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / الثقافة العامة / رحلة البحث عن الالف مليار.. هلال علاونه
2-Piece-Top-Quality-Large-Flower-Garden-Painting-Enchanted-Forest-Hut-Modern-Wall-Canvas-Art-Prints

رحلة البحث عن الالف مليار.. هلال علاونه

رحلة البحث عن الالف مليار

هلال علاونه

يبدأ الانسان حياته بالبحث عن الاشياء، لكن هنالك بعض الامور التي تحتاج للتأمل في وقت جميل هادئ وقصير، أولا: عن ماذا يبحث الانسان؟ واين تقوده فطرته او عقله او سجيته؟ وما هو الهدف الاخير الذي يسعى الى الوصول اليه؟ وهل يبحث عن الالف مليار دولار؟ أو عن الالف مليار دينار؟ أو عن الالف مليار ساعة سعادة؟ عزيزي القارئ هذه الارقام فلكية فأكثر من جمع في ايامنا هو الملياردير اللبناني كارلوس سليم الحلو، وقد جمع سبعين مليارا وعمره سبعون عاما.

هذه هي النظرة الاولية للاشياء، عندما تطرح هذا الرقم بالنسبة للكثيرين في أيامنا، لكن مع قليل من التأمل، ثمة اشياء لا تقاس بالمليارات لكنها على ما يبدو بالنسبة للشخص الذي التقيته قبل فترة قصيرة أهم بكثير من السبعين مليار دولار، فقد التقيت باحد الاشخاص وكان انسانا راتبه متوسط وحياته فيها كثير من الاثارة والسعادة، أمسك بالجوال واخذ يطلعني على حسابه على الفيس بوك، وقال: هذا اعجاب وهذا اعجاب، توقف قليلا عند كوخ وحوله حديقة جميلة وكبيرة وواسعة جدا، قال لي ببساطة: هذا كل ما اتمنى في هذه الحياة، كوخ مع زوجتي واطفالي مع ” هداة بال “.

استغربت منه وقلت له الا تريد راتبا عاليا وسيارة فارهة وبيتا جميلا، قال لي: نعم اريد، ومن قال لك باني لا اريد، لكن ما فائدة هذا كله بدون راحة البال، تخيلت لبرهة، أن راحة البال هذه وصفة عجيبة، وشيئا نادرا وطلبا عزيزا، لكنه باغتني بسؤال: الا تريد ذلك ايضا؟ اجبته نعم اريد؟ لكن ثمة امر آخر يشغل بالي، هو أن احصل على هذا الشيء الذي تصفه مع وصفت لك، قل لي بالله عليك اين أجده؟ وكيف أجده؟ وما هو السبيل اليه؟

أخذ يضحك، ويقول لي لو كان ما تطلب بيدي، لاعطيتك اياه، لكن هل تعلم اريد ان اقول لك شيئا آخر، اجبته: اعطني من حكمك يبدو انها مفيدة وجميلة، هل تبحث عن الهداية والتوفيق والسعادة والراحة، مهلا مهلا، ماذا لو اجتمع كل ما تقول من اشياء مادية ومعنوية؟ اليس خيرا من الالف مليار؟ هل تمازحني؟ وهل جمع احد الف مليار، ربما، لكن اين هو الآن؟  

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

img-20150623-01558

اختلاف الزمان والمكان ينسي.. هلال علاونه

اختلاف الزمان والمكان ينسي.. هلال علاونه اختلاف الزمان والمكان والاكوان ينســـــــي هل تذكر ما كان بالأمـــــــس لعب ولهو في الماء ...