إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / الثقافة العامة / البيرة – وزارة الثقافة الفلسطينية واتحاد الناشرين يناقشان المشاركة بمعرض عمان الدولي للكتاب 2016
وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو يجتمع مع اتحاد الناشرين والاكاديميين والباحثين بمقر الوزارة

البيرة – وزارة الثقافة الفلسطينية واتحاد الناشرين يناقشان المشاركة بمعرض عمان الدولي للكتاب 2016

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

التقى وزير الثقافة الفلسطيني د. إيهاب بسيسو، في مقر الوزارة، اليوم الأحد 28 آب 2016 ، بعدد من الناشرين ومسؤولي المؤسسات البحثية والأكاديمية الفلسطينية عبر اتحاد الناشرين الفلسطينيين، وبحضور عدد من ذوي الاختصاص في الوزارة.

وناقش المجتمعون في الأساس آليات التعاون بين الجميع لضمان نجاح مشاركة فلسطين كضيف شرف في معرض عمان الدولي للكتاب ما بين 28 ايلول و9 تشرين الأول المقبل خاصة انها المرة الاولى في تاريخ المعرض التي يتم فيها اختيار دولة كضيف شرف.

وتحدث الوزير بصراحة وشفافية مع الناشرين، الذين قدموا مقترحات قيمة قررت الوزارة الأخذ بالعديد منها، على أن التركيز على صعيد المشاركة عبر برنامج فعاليات ضيف الشرف او المشاركين، تتركز على الثقافة الفلسطينية في القدس والمنفى والشتات.

وشدد بسيسو على أن ما يميز وزارة الثقافة عن غيرها من الوزارات أن نطاق عملها يتسع ليشمل المبدعين الفلسطينيين أينما كانوا، لافتا الى اهمية الانحياز للحالة الثقافية الفلسطينية في القدس والمنافي.

وطرح الناشرون العديد من القضايا المتعلقة بالمشاركة بالمعرض بشيء من التفصيل، علاوة على قضايا تتعلق بمعرض فلسطِين الدولي العاشر للكتاب، والذي وصفوه بالناجح، كما تطرقت الأحاديث لقضايا تتعلق بسياسات النشر في فلسطين وغيرها.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رحلة البحث عن الالف مليار.. هلال علاونه

رحلة البحث عن الالف مليار هلال علاونه يبدأ الانسان حياته بالبحث عن الاشياء، لكن هنالك بعض الامور التي تحتاج للتأمل ...