إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / غير مصنف / جنين – تشكيل ” كتلة التحرر الوطني والبناء ” قائمة حركة فتح لانتخابات بلدية جنين
بلدية جنين
بلدية جنين

جنين – تشكيل ” كتلة التحرر الوطني والبناء ” قائمة حركة فتح لانتخابات بلدية جنين

جنين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد عن تشكيل أول قائمة لحركة فتح لخوض انتخابات الهيئات المحلية في جنين لتكون أول مدينة في محافظات الضفة الغربية التي ستجري فيها الانتخابات المحلية في 8 تشرين الأول 2016 .  

واعلن الاحمد اسماء أسماء مرشحي الكتلة الذين تم اختيارهم بالانتخاب وهم:

كامل جبر رئيسا للكتلة التي تضم في عضويتها كلا:

الدكتور نهاد الغول، أبو أيمن الكادو ، المحامي يوسف جرار ، المحامية مجد عساف ، الدكتور عبد الله أبو التين ، حكم عفيف زكارنة ، جهاد أبو سرور ، فايز السعدي ، الشاعرة أمل الغزال ، سامر عرقاوي ، حسين قبها ، عبد الكريم تركمان ، مصطفى القنيري، وابتسام جلامنة .

وقال الأحمد انه بعد اجتماعات وحوارات مكثفة تم اختيار الأعضاء المرشحين عن طريق الانتخاب الذي افرز 15 مرشحا سيخوضون هذه الجولة تحت اسم ” كتلة التحرر الوطني والبناء ” التي تحمل شعارات “التحدي والصمود الشراكة والتنمية ، معا من اجل الاستقلال والحكم المحلي الرشيد”.

وكان الأحمد ترأس اجتماعا موسعا لحركة فتح بحضور محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان، والنائب جمال حويل، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال الشاتي، وأمانة سر اقليم جنين، والكادر التنظيمي وكافة أطر الحركة .

وافتتح الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت اجلالا للشهداء وقراءة الفاتحة على ارواحهم. وتحدث منصور السعدي ممثل الاقليم وقال ، “انطلاقا من الرغبة بخدمة المواطن في مختلف الجوانب الحياتية نحو بناء استراتيجيات وسياسات، وتحقيقا لمصالح شعبنا العليا في الحكم المحلي وضعت حركة فتح نصب عينيها هذه الغايات، لذلك شكلت قوائمها المناسبة لخوض الانتخابات من اجل تحقيق منظومة حكم محلي يوازن بين معايير ومتطلبات الحكم المحلي ، والمساهمة في مشروع التحرر الوطني”.

وأضاف السعدي أن المرشحين اختارتهم حركة فتح بقناعة وبمشاركة من الكادر التنظيمي وتم انجاز القائمة بعدما أكد الجميع أنهم جنود أوفياء لحركة فتح وحريصون على خدمة المدينة.

من جانبه قال الاحمد “نحن في حركة فتح نتمسك بميثاق الشرف الذي وقع بين كل القوى والفصائل والفعاليات لأول انتخابات جرت في فلسطين بإشراف لجنة الانتخابات المركزية ، فنحن نتنافس ديمقراطيا وأخلاقيا وفق القانون “.

وأضاف ، “في تجهيز القوائم والتحضير للانتخابات اتبعنا القرارات والترتيبات التي اقرتها اللجنة المركزية ، وكان لدينا استعداد لتشكيل قوائم مشتركة والتحالف مع كل القوى والفصائل الفلسطينية دون استثناء ، لكن إخواننا في فصائل منظمة التحرير وحماس تعاملوا بطرق حالت دون تحقيق ذلك ، على الرغم من انجاز اتفاق مع بعض الفصائل بما فيها حماس بعدد من المواقع “.

وأشار الأحمد أن حركة “فتح توجهت لتشكيل قوائمها من خلال حرصها على كافة فئات المجتمع لتكون شريكة، ومددنا أذرعنا لمهنيين وأطباء وغيرهم لتشكيل قائمة وتحالفا، وتركنا لكل موقع تحديد خياراته بإشراف لجنة الاقليم وتم تشكيل لجان لانجاز العملية “.

وعبر الاحمد عن “دعم وتقدير اللجنة المركزية للموقف الريادي الذي جسدته مدينة جنين من خلال الاعلان عن اول قائمة لخوض الانتخابات لحركة فتح في الضفة الغربية “، مشيرا الى أنه “في ظل هذا الانجاز نعتبر كلجنة مركزية أننا فزنا مهما كانت النتائج، لان روح الديمقراطية وقانون المحبة الذي نفتخر به هو الذي ساد في تشكيل القائمة وبالاجماع” مثمنا روح المسئولية التي تحلى بها الجميع لتجاوز كل العراقيل وافشال الرهانات والتأكيد على قدرة حركة فتح على توحيد كادرها وعناصرها، مما ساعد في انجاز القائمة بالاجماع .

من جانبه شكر المحافظ رمضان جميع من عملوا لانجاز هذه القائمة التي “تؤكد على وحدة الحركة والتفاف جميع أبنائها خلف توجيهات وقيادة الرئيس محمود عباس “، مؤكدا على أهمية “توحيد وتعزيز جهود الجميع لدعم هذه الكتلة التي تمثل مدينة جنين بكل قيمها ومبادئها وأهلها ونضالاتهم وتضحياتهم “.

وبارك كل من النائب جمال حويل وجمال الشاتي و عامر السعدي ووفاء عفيف وفراس أبو الوفا هذا “الانجاز الكبير لحركة فتح ولمدينة جنين الذي يؤكد أن الحركة بوحدتها وصلابة أبنائها حققت ورسخت قانون المحبة في جنين”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متصفحات الانترنت العالمية

إسقاط ملايين المواقع الإلكترونية حول العالم بهجمات قرصنة إلكترونية

عواصم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: