إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / التعليم الفلسطيني / الخليل – اجتماع لوزارة التربية والتعليم لدمج التعليم المهني بالتعليم العام في جنوب الضفة الغربية
اجتماع لمديري المدارس المستهدفة في برنامج دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام "المدرسي" جنوبي الضفة الغربية
اجتماع لمديري المدارس المستهدفة في برنامج دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام "المدرسي" جنوبي الضفة الغربية

الخليل – اجتماع لوزارة التربية والتعليم لدمج التعليم المهني بالتعليم العام في جنوب الضفة الغربية

الخليل –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس 25 آب 2016 ، من خلال الإدارة العامة للتعليم المهني والتقني اجتماعاً لمديري المدارس المستهدفة في برنامج دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام “المدرسي” من مديريات التربية والتعليم ( الخليل، وجنوب الخليل، وشمال الخليل، وبيت لحم).

وجاء هذا الاجتماع ضمن سلسلة اللقاءات وحملات التوعية التي تنفذها الوزارة لدمج التعليم المهني بالتعليم العام، والذي ستطلقه مطلع العام الدراسي الحالي 2016/2017 في أكثر من (150) مدرسة في جناحي الوطن.

وأوضحت الوزارة أن هذا البرنامج يهدف إلى إدخال التعليم المهني لطلبة المرحلة الأساسية العليا من الصفوف (7-9) من خلال تعريض الطلبة في مراحل مبكرة إلى تجربة إيجابية عملية تتعلق بالمهن والحرف المطلوبة في سوق العمل وتعزز ثقافة احترام المهن وخلق التوجه المهني ورفع نسبة الملتحقين بالتعليم المهني.

وفي بداية الاجتاع رحب مدير المدارس المهنية م. أسامة اشتية بالحضور نيابة عن الوزير د. صبري صيدم والإدارة العامة للتعليم المهني والتقني، مقدماً نبذة مختصرة حول البرنامج الريادي والأدوار المناطة بكل الجهات لغايات تنفيذه على الوجه الأفضل مطلع العام الدراسي القادم.

اجتماع لمديري المدارس المستهدفة في برنامج دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام "المدرسي" جنوبي الضفة الغربية

اجتماع لمديري المدارس المستهدفة في برنامج دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام “المدرسي” جنوبي الضفة الغربية

وأشار اشتية الى أن هذا البرنامج يأتي تنفيذه في الوقت الذي يشهد التعليم المهني والتقني اهتماما بالغاً على المستوى الوطني وعلى أعلى المستويات، وتولي الوزارة وقيادتها أهمية بالغة للنهوض به وتطوير برامجه بحيث تلبي احتياجات سوق العمل وتغيير الثقافة السائدة عن دونية التعليم المهني رغم أنه أحد أهم مقومات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أي بلد وأحد العلاجات الناجحة لمشكلات البطالة المتنامية.

وتم خلال الاجتماع تقديم عرض حول برنامج “دمج التعليم المهني والتقني” قدمه رئيس قسم المدارس المهنية م. أكرم هلال تضمن تعريفاً بالبرنامج وآليات تطبيقه ودور مديري المدارس المستهدفة في إنجاح وتنفيذ هذا البرنامج الجديد.

وتم الاستماع إلى ملاحظات المشاركين حول البرنامج وتوجيهاتهم حول الموضوع والرد على استفساراتهم.

Print Friendly

Share This:

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تلميذات فلسطينيات بالمرحلة الأساسية الدنيا

فلسطين – إفتتاح العام الدراسي في الضفة الغربية وقطاع غزة بتوجه 1,2 مليون طالب للمدارس

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: