إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / بيروت – رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام يحذر من استمرار شغور كرسي الرئاسة في بلاده
رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام
رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام

بيروت – رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام يحذر من استمرار شغور كرسي الرئاسة في بلاده

بيروت  –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حذر رئيس الوزراء اللبناني، تمام سلام، من استمرار شغور كرسي الرئاسة في بلاده، والذي بدأ منذ مايو 2014، مؤكدا أن لبنان يعيش أزمة سياسية مستفحلة تتجسد في عجز القيادات والقوى السياسية عن التوصل إلى اتفاق لانتخاب رئيس للبلاد. 
وقال سلام، في كلمة له اليوم الأربعاء، إنه ماض في تحمل المسؤولية الوطنية في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان، مضيفا “سنبقى في موقع المحافظة على الأمانة بكل ما أعطانا الله من قوة، لن نتراجع ولن نضعف ولن نسقط أمام التحدي”.
وأشار رئيس الوزراء اللبناني إلى إنه حذر منذ أكثر من سنتين، وفي كل مناسبة، من التراكمات السلبية لعجز القيادات والقوى السياسية عن التوصل لاتفاق لانتخاب رئيس للبلاد، موضحا أن هذه التراكمات قد لا تظهر في حدث واحد، وإنما ستكون لها على المدى الطويل تبعات مؤذية للبنان. 
وأضاف “هذا هو الواقع الذي نرى فيه شللا للسلطة التشريعية، فمجلس النواب الذي يجب أن يجتمع على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، ليُحاسب ويشرع، اجتمع مرة واحدة في السنة الماضية، ولم يجتمع هذه السنة. كيف للحكومة أن تعمل وتنجز إذا لم يكن هناك مجلس يحاسبها ويتابعها؟”.
وأوضح سلام أن الوضع الحالي لا يدعو للتفاؤل، واستدرك قائلا “إنه سبق للبنان أن مر بمحطات عديدة واجتاز امتحانات كبرى. ورغم كل ما يحيط بنا من رياح وما تنشره من خراب ودمار، ما زلنا في لبنان، حتى هذه اللحظة نحسد على ما نحن فيه من تماسك داخلي”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة سوريا

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: