إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / تونس – حركة النهضة الإسلامية ستمنح الثقة للحكومة التونسية الجديدة برئاسة يوسف الشاهد
شعار حركة النهضة الإسلامية - تونس

تونس – حركة النهضة الإسلامية ستمنح الثقة للحكومة التونسية الجديدة برئاسة يوسف الشاهد

تونس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن نائب رئيس حركة النهضة الإسلامية التونسية علي العريض أن حركته ستمنح الثقة لحكومة يوسف الشاهد التي ستعرض بعد غدٍ الجمعة على نواب البرلمان .

وقال العريض على هامش ندوة نظمها مركز الإسلام والديمقراطية (غير حكومي) اليوم الأربعاء، حول “مشاكل الشباب التونسي” إن “الحركة لم تطلب تعديلات على حكومة الشاهد، وأنها ستصوت لها حتى تباشر مهامها بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف العريض أن المصادقة على الحكومة “لا تعني بالضرورة موافقتنا على الوزراء، وسنقدم ملاحظاتنا لرئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد”.

ومساء الأحد الماضي، أعلن مجلس شورى النهضة (69 نائبًا بالبرلمان) مصادقته على الأسماء المرشحة من قبل الحركة، في تشكيلة حكومة “الوحدة الوطنية”، التي أعلنها الشاهد، مشيراً أن لديه بعض التحفظات بشأن بعض التسميات.

وأعلن الشاهد، مساء السبت الماضي، عن “حكومة الوحدة الوطنية”، المكونة من 26 وزيراً و14 كاتب دولة (موظف حكومي برتبة وزير)، والتي تبقي على 3 وزراء لوزارات “سيادية” من الحكومة السابقة (الداخلية والدفاع والخارجية) في مناصبهم.

وتضم تركيبة الحكومة الجديدة، وزراء من أحزاب “نداء تونس” (67 نائبًا) وحركة النهضة (69 نائبًا)، و”آفاق تونس ( 10 نواب) و”الحزب الجمهوري” “(نائب واحد) وحزب المبادرة (3 نواب) وحركة الشعب (3 نواب) وحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي (غير ممثل في البرلمان) إضافة إلى مستقلين، وتحظى بدعم 3 منظمات كبرى، الاتحاد العام التونسي للشغل، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري.

ويتعين على الحكومة – وفق الدستور التونسي – الحصول على موافقة الأغلبية المطلقة، أي 109 أصوات من بين 217 نائبًا في البرلمان.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس – المؤتمر السادس لحزب التحرير بتونس تحت شعار “الخلافة محررة البشرية من اضطهاد الديمقراطية”

نونس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: