إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / السجن الصهيوني – الأسير بلال كايد يعلق الاضراب المفتوح عن الطعام بعد 71 يوما
الأسير الفلسطيني بلال كايد

السجن الصهيوني – الأسير بلال كايد يعلق الاضراب المفتوح عن الطعام بعد 71 يوما

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكدت مدير مركز الضمير لحقوق الإنسان، سحر فرنسيس، اليوم الاربعاء 24 آب 2016 ، عن التوصل إلى اتفاق ينهي بموجبه الأسير الفلسطيني بلال كايد إضرابه عن الطعام المستمر منذ 71 يوما.

وأكدت فرنسيس أن المُعتقل بلال كايد يُعلّق اضرابه عن الطعام بعد التوصل الى اتفاق يقضي بتحديد فترة الاعتقال الاداري.

ولم تعط فرنسيس مزيدا من التفاصيل والمعلومات حول قضية بلال كايد ووضعه الصحي، حيث سيتم عقد مؤتمر صحفي يوم غد لاعلان تفاصيل الاتفاق.

ووفقا لمعلومات أولية، فإن الاتفاق ينص على تعليق الكايد اضرابه عن الطعام مقابل الافراج عنه يوم 12 كانون الاول 2016 .

وتوجه نادي الأسير بالتحية للأسير البطل بلال كايد بعد معركة خاضها ضد السجان بأمعائه الخاوية، ليعلق إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر 71 يوماً ضد اعتقاله الإداري.

التضامن مع الأسير الفلسطيني بلال كايد

التضامن مع الأسير الفلسطيني بلال كايد

وفي هذا الإطار دعا نادي الأسير الفلسطيني، إلى الاستمرار في دعم صمود أربعة أسرى من محافظة بيت لحم، يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ضد اعتقالهم الإداري، وهم: الشقيقان محمود البلبول المضرب عن الطعام منذ 52 يوماً، ومحمد البلبول المضرب عن الطعام منذ 49 يوماً، مالك القاضي، وعياد الهريمي المضربان عن الطعام منذ 40 يوماً.

كما ودعا إلى أوسع مشاركة في المسيرة المقررة يوم غد الخميس الساعة 1:00 ظهراً، لدعمهم، والتي ستنطلق من أمام قصر الحمراء شارع الإرسال، في محافظة رام الله، ثم إلى خيمة التضامن المقامة على ميدان الشهيد ياسر عرفات.

الى ذلك ، أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعليق القائد بلال كايد إضرابه عن الطعام بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بتحديد مدة الاعتقال الإداري بدون تجديد، ووقف العزل الانفرادي ، والسماح لعائلته بزيارته.

واعتبرت الجبهة في بيان صحفي أن هذا يمثل انتصارا للقائد كايد بلال وللاسرى والحركة الأسيرة وإنجازاً هاما للشعب الفلسطيني وهزيمة للسجان الاسرائيلي وفشل لمحاولاته الحثيثة إخضاع الاسير بلال ومحاولة تمرير سياسة الاعتقال الإداري.

ودعت الجبهة جماهير الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات إلى النزول للساحات والميادين والاحتفاء بهذا الانتصار والانجاز، كما دعت كوادرها وجماهير شعبنا في غزة للمشاركة بالتجمع في ساحة الجندي المجهول غداً الخميس الساعة الحادية عشر صباحاً، وفي رام الله التجمع على دوار الساعة غداً الخميس الساعة الحادية عشر صباحاً وحتى الساعة الواحدة بعد الظهر.

وأكدت الجبهة أنها ستعلن غداً تفاصيل الاتفاق، ومدلولات انتصار القائد بلال في معركته من خلال بيان شامل.

يذكر أن الأسير بلال كايد خاض إضرابه بعدما قررت سلطات الاحتلال الصهيوني بتحويله إلى الاعتقال الإداري في يوم الإفراج عنه بعد قضائه محكوميته البالغة 14 عاماً ونصف.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – 41 يوما – أسرى فلسطين يعلقون الاضراب المفتوح عن الطعام بالسجون الصهيونية ( 17/ 4 – 27 / 5 / 2017

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: