إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المدن الفلسطينية / نابلس – الحداد العام وبيان صادر عن مؤسسات نابلس وفعالياتها الوطنية وشخصياتها الإعتبارية بشأن أحداث نابلس
مدينة نابلس - منظر عام
مدينة نابلس - منظر عام

نابلس – الحداد العام وبيان صادر عن مؤسسات نابلس وفعالياتها الوطنية وشخصياتها الإعتبارية بشأن أحداث نابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت مؤسسات وفعاليات نابلس ، اليوم الثلاثاء 23 آب 2016 ، الحداد العام في مدينه نابلس حدادا على مقتل المواطن احمد عز حلاوة على يد قوى الامن الفلسطيني .

 وقال بيان صادر عن مؤسسات والقوى والشخصيات الاعتبارية في مدينه نابلس بعد اجتماع موسع لها عقد في بلدية نابلس بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة مستندة الى الطب الشرعي  حول ظروف مقتل المواطن ابو العز .
 
وقال البيان ان ماجري من مقتل المواطن يعتبر جريمة غير مبررة وغير مسؤولة وطالب البيان بوقف كافة التصريحات غير المسؤولة وحملة التحريض  المشبوهة  التى تؤجج المشاعر ووقف كافة التجاوزات التى ارتكبها بعض عناصر الاجهزة الامنية الفلسطينية .
 
وناشد الشخصيات والمؤسسات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء   الفلسطيني بضبط سلوك واداء بعض افراد الاجهزة الامنية الفلسطينية وطالبت الجهات الرسمية بتهيئة الاجواء للانسحاب القوى الامنية من البلدة القديمة .
وفيما يلي نص البيان الصادر عن مؤسسات نابلس وفعالياتها الوطنية وشخصياتها الإعتبارية : 
 
بيان صادر عن
مؤسسات محافظة نابلس وفعالياتها الوطنية وشخصياتها الاعتبارية
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَّا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنكُمْ خَاصَّةً }
في ظل الأحداث الأليمة التي تمر بها مدينتنا نابلس، وما رافقها من مقتل المرحوم أحمد عز حلاوة (أبو العز) على يد مجموعة من أبناء الأجهزة الأمنية بعد اعتقاله، وإيمانا منا بحق جميع المواطنين في معرفة ملابسات هذا الحادث الأليم، فإننا نعلن ما يلي:
أولا: إعلان حالة الحداد العام لهذا اليوم الثلاثاء 23/8/2016 .
ثانيا: إن ما جرى من قتل المواطن حلاوة بعد اعتقاله هو جريمة غير مبررة وغير مسؤولة، ويخالف ما تم الاتفاق عليه أثناء اجتماعنا الأخير مع دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله.
ثالثا: نطالب بتشكيل لجنة تحقيق تستند الى تقرير الطب الشرعي حول ظروف مقتل المواطن أحمد عز حلاوة بعد اعتقاله.
رابعا: نطالب بالوقف الفوري للتصريحات اللامسؤولة وحملة التحريض التي تؤجج المشاعر وتمس بنسيج الوحدة الوطنية لأبناء شعبنا.
خامسا: نطالب بضرورة وقف كافة التجاوزات التي ارتكبها بعض عناصر الأجهزة الأمنية بحق أبنائنا عند اعتقالهم وتوقيفهم، والتي رافقها في بعض الأحيان إهانتهم وضربهم وتهديدهم، وضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية عند تنفيذ أي عملية اعتقال أو تحقيق.
سادسا: نناشد القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله بإصدار تعليماتهم لقيادة الأجهزة الأمنية بضبط سلوك وأداء بعض عناصر الاجهزة الأمنية أثناء أداء واجبهم.
سابعا: نطالب الجهات الرسمية بتهيئة الأجواء لإنهاء حالة الطوارئ في البلدة القديمة، وذلك بضمان سلامة المطلوبين عند تسليم أنفسهم، واتخاذ الإجراءات القانونية عند الاعتقال أو التحقيق، ومحاكمتهم محاكمة عادلة.
ثامنا: قرر المجتمعون توكيل محامي خاص للدفاع عن الحق الشخصي للمدينة ومواطنيها أمام القضاء.
مؤسسات محافظة نابلس وفعالياتها الوطنية وشخصياتها الاعتبارية
وعلى الصعيد ذاته ، عبر  نضال البزرة رئيس ملتقى رجال اعمال نابلس عن شجبه واستنكاره لحادثة قتل المواطن احمد حلاوة في سجن جنيد ، صباح اليوم الثلاثاء 23 آب 2016 .
وأشار البزرة في تصريحات صحفية الى اننا قد عبرنا عن رفضنا واستنكارنا للاعتداء الذي جرى على الاجهزة الامنية والذي اسفر عن قتل اثنين من افرادها والذي ادى الى استشهادهما مضيفا بان ذلك لا يعطي الحق والمبرر لأفراد الاجهزة الامنية للاعتداء على المواطنين الامنين وتخريب ممتلكاتهم وإشاعة اجواء من الارهاب داخل المدينة وقتل مواطنين اثنين من عائلة حلاوة والأغبر مما ادى الى استشهادهما  .وأضاف البزرة الى ان ما حصل صباح اليوم في سجن جنيد من استشهاد المواطن احمد حلاوة هو جريمة بكل معنى الكلمة مطالبا بمحاسبة المجرمين وتقديمهم الى العدالة لينالوا جزائهم العادل ، مشيرا الى اننا كنا وما زلنا نطالب بفرض النظام والقانون واليوم نؤكد على مطلبنا بضرورة فرض النظام والقانون على الاجهزة الامنية ومحاسبتها على اية ممارسات غير قانونية تمس بحقوق وكرامة وآدمية المواطن الفلسطيني ، مشيرا الى ان ما حصل اليوم هو سلوك عصابات وليس مؤسسة امنية ولطالما طالبنا المواطنين بأخذ الحق بالقانون وعدم اخذ الحق باليد مستغربا بأنه كيف تقوم المؤسسة الامنية اليوم والتي من المفروض ان تحافظ على امن المواطن ورفع الظلم عنه وإعادة الحق الى اصحابه بالاعتداء واخذ الحق باليد والقتل بسلوك لا يعبر عن احترام للقيم والأخلاق .

وشدد البزرة في تصريحاته على ضرورة اقالة اللواء اكرم الرجوب محافظ نابلس ومغادرته للمحافظة بشكل فوري وطرده ومحاسبة كافة المسئولين ، مشيرا الى ان التصريحات الصادرة عن المحافظ صباح اليوم هو عذر اقبح من ذنب .

وأشار البزرة الى انه قد عقد يوم امس لقاء مع رئيس الحكومة تم خلاله الاتفاق على الية لحل مشكلة نابلس وإلغاء حالة العسكرة في محافظة نابلس وفرض القانون من خلال تطبيق النظام وليس من خلال العسكرة  محملا مسئولية ما جرى في المرتبة الاولى لرئيس الحكومة ، وأضاف البزرة الى انه كان من المقرر اليوم عقد اجتماع مع الرئيس محمود عباس مشيرا الى انه قد قمنا بالاعتذار عن المشاركة في اللقاء استنكارا لما حصل في مدينة نابلس ، وطالب البزرة الرئيس محمود عباس بمتابعة الجرائم التي حصلت في محافظة نابلس بنفسه والتي كانت تهدف لنسف المشروع الوطني وتمزيق النسيج الاجتماعي بين ابناء الشعب الواحد ، وذلك لتقديم كافة المسئولين عن هذه الجرائم للعدالة ، مطالبا كذلك بإنهاء حالة العسكرة داخل البلدة القديمة بشكل فوري ، داعيا جميع المؤسسات في حالة عدم الاستجابة لهذه المطالب بضرورة الاعلان عن استقالة جميع مجالس الادارات في مؤسسات محافظة نابلس .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستوطنون يهود يؤدون الطقوس التلمودية في مقام الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد شرقي نابلس

نابلس – اقتحام 700 مستوطن يهودي ضريح الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد بحراسة صهيونية مشددة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: