إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الشؤون العسكرية / موسكو – أحدث رادار طائرة روسي (رادار A-100 بريميير) سيجرب في آذار المقبل
علم روسيا

موسكو – أحدث رادار طائرة روسي (رادار A-100 بريميير) سيجرب في آذار المقبل

موسكو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ستنفذ أول رحلة جوية تجريبية لرادار A-100 “بريميير”، الفريد من نوعه والقادر على كشف طائرات معادية وتوجيه مقاتلات صديقة وصواريخ مضادة للطائرات عليها، في مارس/آذار عام 2017.

أفادت بذلك صحيفة “ايزفيستيا” الروسية الاثنين 22 آب/أغسطس 2016 .

يذكر أن هذا الرادار يستطيع أيضا الكشف عن مقرات قيادة معادية وعقد الاتصال ومحطات الرادار للعدو.

وقال مصدر في وزارة الحربية الروسية في حديث مع الصحيفة إن أحدث الرادارات الروسية قد خضع لاختبارات أرضية بنجاح وسيجرب في الهواء بعد تركيبه على طائرة “أيل-76 م د ” التي ستسمى لفترة التجارب الجوية بـ”مختبر طائر”. وترمي هذه التجارب إلى اختبار وتعيير إلكترونيات هذا الرادار ثم نقلها إلى طائرة “أيل-76 م د – 90 أ” المخصصة له أصلا. وأضاف المصدر: “إذا جرت كل الأمور على ما يرام ستنفذ الرحلة الأولى للرادار المذكور في عام 2018.

وتشارك عشرات من المؤسسات الصناعية الروسية الرائدة في تصميم طائرة الإنذار الراداري المبكر.

A-100 عبارة عن مجمع جوي متعدد الأغراض يخصص لإجراء الاستطلاع والإنذار والقيادة. ويعتبر عمليا مقرا طائرا للقيادة يتحكم طاقمه في أعمال القوات الجوية ومنظومات الدفاع الجوي الأرضية ويستطيع تأمين حماية نفسه وحماية طائرات تحلق بجانبه عن طريق إقامة التشويش اللاسلكي الإلكتروني. ويمكن لهذا المجمع أن يكشف عن طائرات معادية على بعد أكبر من 600 كيلومتر وسفن بحرية على بعد 400 كيلومتر. يقال إن أحدث طائرة الإنذار الراداري المبكر الروسية تتفوق على طائرة AWACS الأمريكية بمواصفاتها الفنية.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موسكو – هل يضرب الطيراني الحربي الأمريكي روسيا بالقنابل النووية ؟ ومتى ؟

موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: