إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / شؤون دولية / طهران – استخدام روسيا لقاعدة همدان الجوية شمال غرب إيران انتهى حاليا
العلم الروسي والعلم الإيراني
العلم الروسي والعلم الإيراني

طهران – استخدام روسيا لقاعدة همدان الجوية شمال غرب إيران انتهى حاليا

طهران – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، اليوم الإثنين 22 آب 2016 ، إن استخدام روسيا لقاعدة همدان الجوية (شمال غرب) “انتهى حاليا” .

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية (شبه رسمية مقربة من الحرس الثوري) عن قاسمي القول، خلال مؤتمر صحفي، (لم تحدده مكان انعقاده): “روسيا ليست لها أي قاعدة عسكرية في إيران ولم تستقر في قاعدة همدان”.

وأضاف قاسمي أن “الطرفين كانا قد اتفقا على إعلان الأمر بعد إنجاز العمليات، وهذا ما تم، وانتهى استخدام الروس للقاعدة حاليا”.

وحول العلاقات بين موسكو وطهران قال قاسمي إن البلدين “لديهما علاقات استراتيجية لاسيما في بعض المجالات مثل الحرب على الإرهاب والتطرف”، مشيرا إلى أن “إيران ستستخدم كافة الوسائل المتاحة من أجل القضايا التي تهمّ مصالح البلد ومنافعه”.

والثلاثاء الماضي، قالت وزارة الدفاع الروسية، إن “قاذفات طويلة المدى من طراز توبوليف 22 إم 3 وقاذفات مقاتلة من طراز سوخوي 34 قصفت مواقع مواقع لتنظيمي داعش والنصرة (الاسم السابق لجبهة فتح الشام) في أرياف حلب ودير الزور وإدلب (شمالي سوريا)، انطلاقا من قاعدة همدان الجوية في إيران”.

وهذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها موسكو أراضي دولة أخرى غير سوريا نفسها في توجيه ضربات مماثلة منذ أن بدئها حملة قصف لدعم قوات النظام السوري في ايلول – سبتمبر الماضي.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلف شمال الأطلسي (ناتو)

بروكسل – الناتو ينشر قوات عسكرية إضافية على حدود روسيا

أوسلو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: