إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / فلسطين – تضامنا مع جامعة الأقصى بغزة : إتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين يعلن الاضراب الشامل 23 / 8 / 2016
إضراب
إضراب

فلسطين – تضامنا مع جامعة الأقصى بغزة : إتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين يعلن الاضراب الشامل 23 / 8 / 2016

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين ، يوم الثلاثاء 23 آب 2016 ، يوم اضراب شامل في كافة جامعات وكليات فلسطين تضامنا مع جامعة الأقصى بغزة . 

وفيما يلي البيان الصحفي الصادر عن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين يوم الاحد 21 آب 2016 : 

الأحد 21 -08 – 2016م
بيان صحفي

الإخوة والأخوات العاملون بالتعليم العالي الحكومي الفلسطيني

تحية الوطن والبناء

إن اتحادكم اتحاد العاملين بالجامعات والكليات الحكومية يتابع الأحداث المؤلمة التي تمر بها كبرى قلاع التعليم العالي الحكومي ـ جامعة الأقصى ـ التي تعاني من تصرفات لا مسئولة وقرارات جائرة بحق العاملين فيها. السبب الرئيسي لمعاناتها عدم التزام القوانين المنظمة للعمل في سلك التعليم العالي الفلسطيني والتي آخرها قانون (رقم 4 ـ لسنة 2009) وتصرف مكاتب وزارة التربية والتعليم العالي بغزة كوزارة مستقلة في بلد آخر دون أدنى مراعاة أو احترام للترتيب الاداري او التزام بصلاحيات ذو المناصب العليا التي يحددها وينظمها قانون (144 لسنة 2004).
وأمام هذا التغول بحق العاملين بجامعة الأقصى وسياسة التفريغ الممنهج للموارد البشرية بالجامعة وبتواصل مع الإخوة في مجلس نقابات العاملين بالجامعات العامة اتفقنا على اعتبار يوم الثلاثاء (23 / 8 / 2016) يوما للإضراب العام في كل الجامعات والكليات الفلسطينية العامة والخاصة والحكومية تضامنا مع جامعة الأقصى وطلابها والعاملين بها.
إن اتحاد العاملين بالجامعات والكليات الحكومية يؤكد لكل الأطراف المشاركة في صناعة أزمة جامعة الأقصى أن الأمر لن يستقيم ، ويجد مخرجا إلا باحترام مرجعية جامعة الأقصى وكل الجامعات والكليات الحكومية الممثلة بوزارة التربية والتعليم العالي ووزيرها المكلف ، وبالاحتكام الى جملة القوانين المنظمة للتعليم العالي الحكومي وتمكين مجلس أمناء الجامعة من مباشرة صلاحياته التى يخولها له القانون (الفصل الثالث مواد {13.12.11.10.9.8 } من قانون 4 لعام 2009) ، والكف عن تحميل العاملين والطلاب بجامعة الأقصى ثمن الانقسام السياسي الذي يعاني منه الوطن ، وتصويب وضع العاملين بالجامعة وفق حاجة الجامعة وقوانين الخدمة المدنية وديوان الموظفين العام برام الله.
وختاما: فإننا في اتحاد العاملين بالجامعات والكليات الحكومية على أتم الاستعداد للجلوس الى كل الأطراف التي يمكن لها أن تساهم في ايجاد حل لأزمة جامعة الأقصى على قاعدة أن مصلحة الوطن مقدمة على كل المصالح الحزبية وحوق العاملين والطلاب بالجامعة مقدمة على كل المصالح الشخصية والفئوية، ومصلحة الجامعة مقدمة على كل مصالح المستفيدين من أزمتها.
حمى الله جامعة الأقصى والعاملين بها
ودمتم ودام التعليم العالي الحكومي بيرقا في سماء الوطن العزيز

اتحاد العاملين بالجامعات والكليات الحكومية

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...