إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / بغداد – العراق يعدم 36 مدانا بمذبحة سبايكر في تكريت 2014
خريطة العراق
خريطة العراق

بغداد – العراق يعدم 36 مدانا بمذبحة سبايكر في تكريت 2014

تكريت – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت السلطات العراقية ، اليوم الأحد 21 آب 2016 ، أنها نفذت أحكام الإعدام بحق 36 مدانا بارتكاب مذبحة قاعدة سبايكر الجوية في تكريت عام 2014 .

وقال المتحدث باسم محافظة ذي قار عبد الحسن داود “تم تنفيذ حكم الإعدام شنقا صباح اليوم الأحد بحق 36 مدانا بجريمة سبايكر داخل سجن الناصرية بحضور وزير العدل ومحافظ ذي قار”.

يشار إلى أن تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) أعلن أنه قتل مئات الجنود والمتدربين في المعسكر المسمى سبايكر في تكريت (شمال بغداد) بعد أسرهم إثر دخول التنظيم المدينة في 12 حزيران – يونيو 2014، وعرض في حينه صورا لعمليات الإعدام، وقدرت السلطات العراقية عدد الضحايا بنحو 1700 شخص.

وفي سياق المعارك، قالت مصادر عسكرية إن الجيش العراقي شن هجوما على منطقتي الدولاب والطهمانية قرب مدينة هيت (غربي الانبار) وأنه فقد ثمانية من جنوده، بينما قتل تسعة من عناصر تنظيم الدولة.

وأفادت المصادر بأن الجيش العراقي تمكن من السيطرة على موقعين لتنظيم الدولة في الطهمانية بعد اشتباكات عنيفة، واستولى على أسلحة وذخائر.

وفي بلدة الرطبة (غربي الأنبار)، قتل أربعة مدنيين -بينهم طفل وامرأة- وأصيب طفل وخمسة من أفراد الشرطة في قصف لتنظيم الدولة استهدف أحياء سكنية.

من جانبها، قالت قيادة العمليات المشتركة إن القوات الأمنية المكلفة باستعادة السيطرة على مدينة الموصل من تنظيم الدولة ستتبع إستراتيجية جديدة ترتكز على تأمين المدنيين.

وقال المتحدث الرسمي باسم القيادة العميد يحيى رسول إن عملية استعادة الموصل ستتبع إستراتيجية عسكرية مختلفة عن سابقتها.

وأوضح أن الجيش العراقي سيتولى تأمين أماكن إيواء النازحين من مدينة الموصل وتقديم الدعم الطبي والإنساني.

وتأتي هذه التصريحات وسط غضب أهلي واستنكار حقوقي “لأعمال انتقامية ترتكبها مليشيات شيعية موالية للحكومة أثناء دخولها المناطق السنية”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة سوريا

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: