إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / نابلس – مقتل اثنين من مسلحين مطلوبين برصاص الأجهزة الأمنية الفلسطينية
عناصر من الأجهزة الأمنية الفلسطيني بالرشاشات

نابلس – مقتل اثنين من مسلحين مطلوبين برصاص الأجهزة الأمنية الفلسطينية

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  

أعلن المتحدث الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 19 آب 2016 ، عن قتل اثنين من المسلحين ( الخارجين عن القانون ) ، ومن المشتبه بهم بالتسبب باستشهاد عنصري الأمن يوم أمس في البلدة القديمة من مدينة نابلس.

وقال الضميري في تصريح للوكالة الرسمية إنه خلال النشاط الأمني المتواصل في نابلس الهادف لضبط المجرمين المتسببين باستشهاد اثنين من أفراد المؤسسة الأمنية تعرضت القوات لإطلاق نار من قبل خارجين عن القانون وردت القوات على مصدر النيران لينتهي الأمر بقتل اثنين من المجرمين، وإصابة عنصر أمني بجروح في الأطراف السفلية.

وتابع تم ضبط ثلاث قطع سلاح، والقتيلين توفيا بعد نقلهما إلى المستشفى، ونطمئن أبناء شعبنا بأن جريمة اغتيال الشهيدين محمود طرايرة، وشبلي بني شمسة لن تمر مر الكرام، ونحن مصممون على ضبط كل الخارجين عن القانون، وجمع السلاح غير الشرعي.

الى ذلك ، أكد مسؤول امني فلسطيني كبير  ، فجر اليوم الجمعة، مقتل ان اثنين من مطلقي النار على قوات الامن الفلسطيني في البلدة القديمة في نابلس، خلال اشتباك مسلح مع قوى الامن التي حاولت اعتقالهما.

واضاف المصدر ان الشخصين أصيبا بجروح خلال محاولة اعتقالهم، ومن ثم نقلا إلى أحد مستشفيات المدينة حيث أعلن عن وفاتهما، مؤكدا انه تم ضبط ثلاث قطع سلاح بحوزتهما (ام 16) خلال العملية التي تنفذها قوات الامن الفلسطيني في البلدة القديمة بنابلس بعد ساعات فقط على استشهاد اثنين من افراد الامن الفلسطيني.

واكد المصدر ان العملية الامنية في نابلس ستستمر وسيتم ملاحقة كافة الخارجين على القانون ومطلقي النار.

وفي ساعات صباح الجمعة الباكر 19 آب 2016 ، وبعد انتشار كثيف للأمن الفلسطيني بحثا عن القتلة تم الصدام مع مجموعة مسلحة ادى إلى مقتل كل من خالد عبد الناصر الأغبر، وعلي حلاوة.

من هم القتلى:
“خالد الاغبر” شاب في اواسط العشرينات من عمره، سبق واعتقل في سجون الاحتلال الاسرائيلي لمدة عامين وهو محسوب على حركة فتح، تقول عائلته في بيانها بعد الحادث انه كان مطلوبا للشرطة على خلفية قضية حق عام، بينما المصادر الامنية تشير إلى تورطه في اكثر من اشكالية بالبلدة القديمة وانخراطه في الاشكاليات بشكل متسارع وفي وقت زمني قصير، وبيان العائلة يشكك بان ابنهم تم تصفيته بعد إلقاء القبض عليه.
 

“علي حلاوة” ايضا شاب في العشرينات من العمر يعتاش من عمله في احد الافران، وهو محسوب على عائلة معهودة في البلدة القديمة باقتناء السلاح ولها خلاف وصراع مع عائلة حمامة من نفس البلدة.

من جانبها ، اصدرت عائلة الأغبر في مدينة نابلس بياناً حول احداث المدينة يوم الخميس 18 آب الجاري وفجر يوم الجمعة 19 آب 2016 ، والذي قتل فيها ابنهم خالد عبد الناصر الأغبر ، وهذا نص البيان الصادر اليوم :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان شجب وإستنكار

 

نحن عائلة الأغبر في وطن والشتات نعرب عن بالغ حزننا وألمنا لمصاب الوطن ومصاب مدينه نابلس للحدث المأساوي الذي تعرضت له قوات الأجهزة الامنيه يوم الخميس 18-8-2016 ما أدى إلى استشهاد اثنين من أفراد الأجهزة الأمنية الذين نحتسبهم عند الله شهداء وأننا نتقدم لذويهم بأحر التعازي والمواساة باستشهاد ابنائهم

وأننا في عائلة الاغبر نؤكد وقوفنا خلف سيادة الرئيس محمود عباس ودعمنا الكامل لمعالي رئيس الوزراء د-رامي الحمد الله ومحافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب

لكننا تفاجأ بخبر أليم صباح الجمعه 19-8-2016 بمقتل أبننا الأسير المحرر خالد عبد الناصر الاغبر أثناء مداهمة قوى الأمن الوطني الفلسطيني للبلدة القديمة في نابلس

وقد سمعنا الرواية الرسمية للناطق باسم الاجهزة الأمنية عن حادث قتل أبننا خالد وان هناك تناقضا في روايات الأجهزة الأمنية وشهود العيان حول طبيعة مقتل أبننا خالد

وبناء عليه فأننا في عائلة الاغبر نؤكد على مايلي:

1 – ابننا خالد عبد الناصر الاغبر هو اسير محرر من سجون الاحتلال بعد قضاء مدة سنتين.

2 – ليس مطلوبا أمنيا للأجهزة الأمنية بقضية تمس القانون الأمني وإنما عليه قضية حق عام منذ 5 سنوات .

3 –  لدينا روايات وشهود عيان يؤكدون أن أبننا تم اعتقاله حيا والسير به من حارة الفقوس إلى حارة الشيخ مسلم.

4 – تم بعد ذلك تم تصفيته حيا.

5 – نطالب بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة و فورية لإظهار الحق والحقيقة.

6 –  نطالب بتشريح جثمان أبننا خالد لبيان طريقة الوفاة.

7 – نؤكد على سيادة القانون والأمن والأمان في محافظة نابلس وجميع محافظات الوطن ومحاربة الفلتان الأمني.

والله من وراء القصد

 عائلة الاغبر في الوطن والشتات

 نابلس – اليوم الجمعة 19-8-2016

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: