إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / عالم الانترنت / كاليفورنيا – 7 أشياء تحتاج إلى معرفتها عن تطبيق جوجل Duo
كاليفورنيا - مباني إدارة غوغل في الولايات المتحدة الأمريكية
كاليفورنيا - مباني إدارة غوغل في الولايات المتحدة الأمريكية

كاليفورنيا – 7 أشياء تحتاج إلى معرفتها عن تطبيق جوجل Duo

– شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  

أعلنت شركة جوجل قبل عدة أيام عن إطلاقها تطبيق التراسل المرئي Google Duo لنظامي أندرويد وآي أو إس، وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من الإعلان عنه خلال مؤتمر المطورين الخاص بها Google I/O 2016، وتعتزم الشركة قريباً طرح تطبيقها الآخر للتراسل Allo.

وحصل التطبيق على اهتمام كبير عند إعلان الشركة عنه لأول مرة، وذلك على الرغم من وجود العديد من التطبيقات التي تقوم بمهام مماثلة مثل هانج آوت وسكايب وفيس تايم وماسنجر فيس بوك.

ويسمح التطبيق الجديد بأخذ لمحة حول ما ترغب جوجل بتقديمه في هذا المجال، ونقوم في المقال التالي بتوضيح أهم 7 ميزات يجب على المستخدم معرفتها حول هذا التطبيق الجديد.

ليس هناك حاجة لامتلاك حساب جوجل

يسمح تطبيق Duo للمستخدمين بالاشتراك عبر رقم الهاتف فقط، وبدون الحاجة إلى وجود حساب جوجل، حيث يتلقى المستخدم بعد تثبيته للتطبيق على رمز تحقق يصله عبر الرسائل القصيرة.

ويمكن تسجيل الدخول من أي جهاز هاتف باستخدام رقم الهاتف ورمز التحقق، ولكن لا يمكن استعمال جهازي هاتف في نفس الوقت لإجراء أو استقبال المكالمات الفيديوية.

وينبغي على المستخدم القيام بعملية التحقق في كل مرة يقوم فيها بتسجيل دخوله من هاتف جديد، مما يعني بان التطبيق مصمم لخدمة هاتف واحد في وقت واحد.

متعدد المنصات

يعتبر التطبيق الجديد متعدد المنصات، بحيث انه يعمل على نظامي التشغيل أي أو إس iOS من آبل وأندرويد من جوجل، وذلك باعتبارهم أهم نظامي تشغيل للأجهزة المحمولة.

ولا يعمل التطبيق على نظام ويندوز للهواتف. كما لا يعمل على أنظمة ويندوز أو OS X أو نظام كروم أو إس Chrome OS.

رؤية من يتصل قبل الرد على المكالمة

يقدم التطبيق فكرة جديدة تتمثل في إمكانية رؤية معاينة فيديو لمن يقوم بالاتصال قبل تمكن الطرف الثاني من رؤيتك، وتعمل هذه الميزة في حال قيامه بإجراء مكالمة وتواجده ضمن جهات الاتصال الخاصة بك.

كما يقوم التطبيق بإخبار المستخدم، في حال قيامه بإجراء اتصال مع شخص ما، بان كل ما يفعله أثناء الاتصال وقبل قيام الطرف الثاني بالرد قابل للرؤية من قبل المتلقي.

ويمكن رؤية المتصل عبر شاشة القفل في حال استعمالك لنظام أندرويد، بينما لا تظهر هذه الميزة في نظام أي أو إس، وذلك لأن شركة آبل لم تقم بالسماح للمطورين بالوصول إلى شاشة القفل.

وتعمل هذه الميزة مع جهات الاتصال الموجودة ضمن الجهاز فقط، ولا تعمل مع الأرقام أو الأشخاص الغير معرفة لدى المستخدم، كما يمكن تعطيل الميزة من خلال الإعدادات.

تطبيق فيديو فقط

يعتبر تطبيق Duo مخصص لمحادثات ودردشة الفيديو فقط، بحيث لا يمكن للمستخدم ارسال رسائل كتابية عبر التطبيق، ويحتاج إلى استخدام تطبيق آخر للقيام بهذه المهمة.

وتستعد الشركة لإطلاق تطبيقها الآخر المسمى Allo، والذي يقدم إمكانية الدردشة الكتابية وارسال الصور والرموز التعبيرية وغيرها من الأمور والمميزات.

كما لا يمكن اجراء مكالمات صوتية فقط ضمن تطبيق Duo، إلا ان التطبيق يقوم بإغلاق الفيديو والتحول إلى مكالمة صوتية عند استعمال خدمة إنترنت سيئة فقط، ولكن لا يوجد ضمن التطبيق خيار إجراء مكالمة صوتية بشكل مباشر.

المكالمات مشفرة

تم بناء تطبيق Duo وفق معيار WebRTC أو ما يدعى اتصال الويب في الوقت الحقيقي، ويسمح هذا المعيار بارسال الصوت والفيديو وملفات الند لند P2P بدون أي ملحقات أو برامج إضافية.

وتعتبر محادثة الفيديو مشفرة بتشفير من نوع نهاية لنهاية End-To-End، بحيث لا يمكن لأي شخص بما في ذلك شركة جوجل التجسس على المكالمة، كما لا يمكنها فك تشفير محتوى المكالمة.

غير مخصص للحواسيب اللوحية

يعتبر التطبيق غير مخصص للحواسيب اللوحية، بحيث لا يمكن للمستخدمين تحميل تطبيق Duo على حواسيبهم اللوحية بشكل مباشر من خلال متجر جوجل بلاي.

ويمكن لمستخدمي نظام أندرويد الحصول على ملف تثبيت التطبيق بصيغة APK، وتثبيته على الحاسب اللوحي ومن ثم القيام بعملية تسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف.

بحيث يعمل التطبيق بشكل طبيعي، إلا انه ينبغي إعادة تفعيل التطبيق على الهاتف الذكي مرة أخرى من خلال رمز التحقق عند الرغبة باستعماله على الهاتف.

كما يمكن الحصول على التطبيق وتشغيله على حواسيب آيباد اللوحية، وذلك من خلال متجر تطبيقات آبل، ويتم ذلك بعد تفعيل خيار الوصول إلى تطبيقات هواتف آيفون، إلا انه غير مخصص لمثل هذه الأجهزة مما يجعله يعمل بوضعيه هاتف آيفون.

حجب المزعجين

يقدم التطبيق ميزة حجب المتصلين، بحيث يمكن للمستخدم القيام بحجب متصلين محددين، ويتم ذلك عن طريق لوحة إعدادات تطبيق Duo.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج

لندن – مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج يكشف وثائق سرية حول حملة هيلاري كلينتون الانتخابية الرئاسية

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: