إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإستيطان اليهودي / الخليل المحتلة – خطة صهيونية لزيادة عدد سكان المجمع الاستيطاني ( غوش عتصيون ) لـ 500 ألف مستوطن خلال 10 سنوات
مستوطنة إفرات اليهودية في محافظة الخليل
مستوطنة إفرات اليهودية في محافظة الخليل

الخليل المحتلة – خطة صهيونية لزيادة عدد سكان المجمع الاستيطاني ( غوش عتصيون ) لـ 500 ألف مستوطن خلال 10 سنوات

الخليل المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال وزير الاستيطان الصهيوني ( البناء والإسكان ) ، يوآف غالانت، يوم أمس الثلاثاء، إن الكتلة الاستيطانية اليهودية ‘غوش عتصيون’ سوف تستوعب نحو نصف مليون مستوطن خلال عقد من الزمان، مؤكدا على ما أسماه الأهمية التاريخية والإستراتيجية للمنطقة.

وكان غالانت، وهو من حزب ‘كولانو’، قد زار يوم أمس ‘غوش عتصيون’. وفي زيارة للمشروع الجديد في مستوطنة ‘تكوع’، قال إن هذه المنطقة ذات أهمية تاريخية من جهة، وذات أهمية إستراتيجية – جغرافية، من جهة أخرى.

وبعد أن أكد على التزام الكيان الصهيوني (إسرائيل) بالبناء في المنطقة، وتقديم المساعدة لمن يستوطنها، قال غالانت إن وزارته تعمل على عدة مشاريع مختلفة في المنطقة، تم التوقيع على بعضها مؤخرا، بعد مقتل المستوطنة هيلل أرئيل.

ولدى مواجهة الوزير مع تصريحات له في نيويورك، قبل شهرين ونصف، قال فيها إن سياسة الحكومة تقوم على عدم البناء الاستيطاني في الضفة الغربية ، وأنه يدعم حل الدولتين والسعي إلى هذا الحل حتى بدون شريك، قال إن وزارة الاستيطان (البناء والإسكان ) تعمل بموجب توجيهات الحكومة الصهيونية ، مضيفا أنه ‘من الواضح أنه يجب التوصل إلى تسوية بيننا وبين السكان الفلسطينيين’.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن غالانت، ولدى زيارته لمستوطنة ‘إفرات’ في وقت مبكر من يوم أمس، كان قد صرح أنه ‘يجب أن يستوطن هذه المنطقة نحو نصف مليون مستوطن خلال عقد من السنوات’، مضيفا أنه ‘من الناحية التاريخية والوطنية والاقتصادية يجب أن تتوسع المنطقة وأن تتوفر فيها حلول سكنية’.

ولدى تطرقه للشارع الجديد المؤدي إلى ‘غوش عتصيون’، قال غالانت إن ربطها مع ‘بيت شيمش’ عن طريق ‘شارع الأنفاق’ يجب أن يبدو مثل ‘شارع 1’ أو ‘شارع 443’، كمدخل ثالث للقدس.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية بفلسطين المحتلة

تل أبيب – وزير التربية الصهيوني نفتالي بينيت يدعو لفرض القانون الصهيوني على الضفة الغربية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: