إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / تل أبيب – نائب وزير الحربية الصهيوني الحاخام إيلي بن دهان يطالب بحل السلطة الفلسطينية
نائب وزير الحربية الصهيوني إيلي بن دهان

تل أبيب – نائب وزير الحربية الصهيوني الحاخام إيلي بن دهان يطالب بحل السلطة الفلسطينية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال نائب وزير الحربية الصهيوني ( الإسرائيلي ) الحاخام إيلي بن دهان أنه يجب حل السلطة الفلسطينية التي باتت تشكل جزء من المشكلة ولم تعد جزء من الحل، ولا يمكن أن تكون جزء من أي اتفاق سياسي في المنطقة. 

والحاخام إيلي بن دهان هو المسؤول عن الإدارة المدنية في الضفة الغربية المحتلة في الجيش الصهيوني بحكم منصبه ، وهو عضو قيادي في حزب البيت اليهودي (حزب المستوطنين) المشارك في الائتلاف الحكومي الحاكم في الكيان الصهيوني .

جاء ذلك خلال لقائه برئيس وحدة التوجيه السابق في الجيش الأمريكي المختصة في محاربة الحركات الإسلامية في أفغانستان.

واتهم بن دهان السلطة الفلسطينية بالتحريض على العمليات ضد الكيان الصهيوني “إسرائيل”، مضيفاً أن ما نسبته 95% ممن نفذوا عمليات خلال انتفاضة القدس ( الهبة الأخيرة ) أعمارهم أقل من 23 عاماً، وهؤلاء جميعهم ولدوا بعد اتفاقيات أوسلو، وتربوا على المناهج التعليمية ووسائل الإعلام الخاصة بالسلطة الفلسطينية”.

وطالب بن دهان بالعمل على ضم الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية والتطبيق الفوري للقوانين الإسرائيلية فيها.

وشن رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، ورئيس جهاز الشاباك الصهيوني السابق آفي ديختر الذي حضر اللقاء هجوماً على السلطة الفلسطينية قائلاً: الفلسطينيون اعجبتهم فكرة اعتبار أنفسهم لاجئين، مع العلم  أن لا صدقية لهذا الكلام بعد 68 عاماً، وهذا الكلام يشكل عائقاً كبيراً أمام السلام، وحال استمر الفلسطينيون اعتبار أنفسهم لاجئين لن نستطيع الوصول إلى أي مكان”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيويورك – منظمات حقوقية تطالب بإدراج الجيش الصهيوني على القائمة السوداء

نيويورك – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: