إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / النبات / الحبوب / موسكو – روسيا أكبر مصدر للقمح في العالم
القمح الروسي
القمح الروسي

موسكو – روسيا أكبر مصدر للقمح في العالم

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية أن روسيا ستتصدر في العام الزراعي المقبل (يوليو/تموز 2016 – يونيو/حزيران 2017) قائمة أكبر الدول المصدرة للقمح في العالم.

وأفادت الوزارة في بيان، يحتوي على نتائج الدراسة الاستقصائية الشهرية، التي أجرتها في أغسطس/آب، بأن حجم صادرات روسيا، التي احتلت في العام الزراعي الماضي المركز الثاني عالميا، بعد الاتحاد الأوروبي، بين مصدري القمح، سيزداد، حسب التوقعات، بمقدار 4.5 مليون طن، ليبلغ 30 مليون طن، وهذا رقم غير مسبوق بالنسبة لروسيا، قد يتيح لها تحقيق الصدارة في أسواق القمح العالمية لأول مرة في تأريخها.

آلات حصاد القمح في روسيا

آلات حصاد القمح في روسيا

ويوضح الخبراء الأمريكان أن التوقعات بشأن صادرات الاتحاد الأوروبي في العام المقبل انخفضت، خلال الشهر الأخير، من 34 إلى 27 مليون طن، بينما شهدت التنبؤات بشأن الصادرات الأمريكية ازديادا متواضعا من 25.17 مليون طن إلى 25.86.

وأكدت الوزارة أن روسيا صدرت في العام الزراعي الماضي 25.5 مليون طن من القمح، بينما بلغت الصادرات الأوروبية والأمريكية 33.8 و21.09 مليون طن على التوالي.

يذكر أن تنبؤات وزارة الزراعة الأمريكية بشأن حجم محصول القمح في روسيا العام المقبل، قد شهدت، خلال أغسطس/آب، نموا ملحوظا من 65 إلى 72 مليون طن، بينما يأمل الخبراء الروس بتحصيل 70 مليون طن من القمح، دون استبعاد ارتفاع هذه الأرقام لاحقا.

سنابل القمح الروسي

سنابل القمح الروسي

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أزمة طوابير الشعير لمربي الماشية بالمنطقة الشرقية بالسعودية

أزمة الشعير بالسعودية

الشرقية - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
شهد عدد من محافظات في منطقة شرق بالسعودية، نقصاً حاداً في الشعير، دفع بعشرات من مربي الماشية إلى الاصطفاف في طوابير طويلة للحصول على الشعير من الموزعين، على رغم حرارة الجو في نهار شهر رمضان المبارك، في الوقت الذي أشار فيه رئيس لجنة مراقبة الأسواق في محافظة النعيرية بندر السبيعي إلى وجود تلاعب من الأشخاص لأخذ أكثر من حصصهم بطرق مختلفة.