إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأفراح ( التهنئة ) / تهنئة ومباركة طيبة دائمة وخالدة : بعقد القران أو الْخِطْبَةُ أو الْعُرْسِ أو النجاح أو التفوق أو الترقية – لجميع الإخوة والأصدقاء البشريين والإلكترونيين على الفيس بوك (د. كمال إبراهيم علاونه)
د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
د. كمال إبراهيم علاونه أستاذ العلوم السياسية والإعلام رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تهنئة ومباركة طيبة دائمة وخالدة : بعقد القران أو الْخِطْبَةُ أو الْعُرْسِ أو النجاح أو التفوق أو الترقية – لجميع الإخوة والأصدقاء البشريين والإلكترونيين على الفيس بوك (د. كمال إبراهيم علاونه)

تهنئة ومباركة طيبة دائمة وخالدة

بعقد القران أو الْخِطْبَةُ أو الْعُرْسِ أو النجاح أو التفوق أو الترقية

لجميع الإخوة والأصدقاء البشريين والإلكترونيين على الفيس بوك

د. كمال إبراهيم علاونه

أستاذ العلوم السياسية والإعلام

رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نابلس – فلسطين

الموضوع : التهنئة والمباركة الطيبة بالأفراح والأعراس والليالي الملاح والإعتذار عن عدم استطاعة المشاركة

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

يقول اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ جَلَّ جَلَالُهُ :{ وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنْتُمْ بَشَرٌ تَنْتَشِرُونَ (20) وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21) وَمِنْ آَيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِلْعَالِمِينَ (22)}( القرآن المجيد – سورة الروم ) .

وجاء في سنن الترمذي – (ج 4 / ص 271) أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا رَفَّأَ الْإِنْسَانَ إِذَا تَزَوَّجَ قَالَ :” بَارَكَ اللَّهُ لَكَ وَبَارَكَ عَلَيْكَ وَجَمَعَ بَيْنَكُمَا فِي الْخَيْرِ ” .

أيها الإخوة والأخوات الكرام ..

من العرسان أو أهل وأصحاب الأفراح في تدوين كتاب الزواج (عقد القران ) أو الْخِطْبَةُ أو الْعُرْسِ ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أبعث لكم جميعا برسالة تهنئة مباركة طيبة لمناسبة إشهار الزواج من ، عقد القران أو الْخِطْبَةُ أو الْعُرْسِ ، أو النجاح أو التفوق أو الترقية أو الإبداع .. كل بفرحه سابقا أو حاليا أو لاحقا .. كل فرد باسمه ، أخا أخا ، أختا أختا ، فردا فردا ، صديقا صديقا ، زميلا زميلا .. ذكرا ذكرا ، أنثى أنثى .. صغيرا وكبيرا ، شيبا وشبابا وأشبالا ، من جميع الحمائل والعائلات والعشائر ، والفصائل الوطنية والإسلامية : في قريتي عزموط أو مدينتي نابلس أو في وطني فلسطين خاصة أو في العالم أجمع .

واقول لجميع العرسان ، ولكل عريس وعروس من الأقارب والأباعد على حد سواء :

 بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في الخير .

وبالرفاء والبنين إن شاء الله تبارك وتعالى .

وأقول لجميع المتفوقين والناجحين والحاصلين على ترقيات إدارية .. ألف مبارك لكم النجاح والتفوق والترقيات .. نجاحكم وتفوقكم يفرحنا ويسرنا كثيرا .. وشكرا لكم جزيلا على تذكركم لنا ، ودعوتنا لمشاركتكم أفراحكم ..

وكل مناسبة وأنتم بألف خير وبصحة وسعادة ومواطنة شريفة طيبة .

وكل فرح عام وخاص لكم ، وأنتم إلى الله أقرب . فأجعلوا ذكريات أيام فرحكم طاعات وعبادات وصلوات لله العزيز الحكيم جل جلاله .

دمتم ودام عطاؤكم وفرحكم ، ولتكونوا قدوة لغيركم في بث الأمل والتفاؤل والأماني العظيمة في نفوس الناس في هذه الحياة الفانية في بيوتكم ، وفي جميع أماكن تواجدكم ..

واقدم الإعتذار الشديد لمن : لم ولا ولن استطيع مشاركته في فرحه وسروره ، سواء بالحضور شخصيا أو المهاتفة أو التهنئة على شبكات التواصل الاجتماعي ، لأسباب خاصة خارجة عن إرادتي أو النسيان أو السفر أو عدم وصول بطاقة الدعوة أو البعد الجغرافي أو الإنشغال الشخصي بمواعيد مسبقة أو طارئة غير متوقعة .

فأرجو عدم الغضب أو الزعل أو التبرم ، أو العتاب والمعاتبة ، أو المقاطعة الاجتماعية ، بل تقبل الإعتذار مني بصدر رحب وعقل مفتوح ومتفتح ونية حسنة ، فعادتي عدم التكبر على الآخرين بل المشاركة بالأفراح ما استطعت إلى ذلك سبيلا ، حسب أوقاتي وإنشغالاتي ، ومواعيدي ، وعدم التخلف عن مشاركة الأحبة والأهل والأصدقاء أفراحهم .. فأفراحكم أفراحنا ، وأعراسكم أعراسنا ، ومسراتكم مسراتنا ، فالتمسوا لي عذرا . فمقامكم كريم ، ودعوتكم مباركة ، وأفراحكم مسرات دائمة لنا ولكم ولأهلكم وأقربائكم وأنسبائكم وأصهاركم ، وعشيرتكم واصدقائكم وجميع أحبائكم وشعبنا وأمتنا .

راجيا قبول هذه التهنئة القلبية الصادقة ، وهذا الإعتذار الرسمي الشخصي مني ، لمن لا ولم ولن أتمكن من مشاركته بأي حال من الأحوال ، قريبا أو بعيدا ، سابقا أو حاليا أو لاحقا  .

وشكر خاص لمن يوجه لي الدعوة لمشاركته فرحه بعقد القران أو الخطبة أو العرس أو الفرح بالنجاح والتفوق والإبتكار : الشخصي أو الديني أو القومي . وبارك الله فيكم جميعا . وقدوتي ومثلي وشعاري دائما ، كما ورد في صحيح مسلم – (ج 7 / ص 283) قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :” ائْتُوا الدَّعْوَةَ إِذَا دُعِيتُمْ ” . وفي رواية أخرى ، بصحيح مسلم – (ج 7 / ص 278) عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :” إِذَا دُعِيَ أَحَدُكُمْ إِلَى الْوَلِيمَةِ فَلْيُجِبْ ” . وفي رواية ثالثة ، وردت في صحيح مسلم – (ج 7 / ص 284) قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :” أَجِيبُوا هَذِهِ الدَّعْوَةَ إِذَا دُعِيتُمْ لَهَا ” .

دامت الأفراح العطرة المعطرة ، في دياركم العامرة ..ورضاكم أمر حيوي يهمنا دائما وأبدا .

عشتم وعاشت بلادنا وبلادكم هانئة سعيدة آمنة مطمئنة ، في ظل الأمن والأمان والإستقرار النفسي الفردي والجماعي والشعبي ، تحت راية العزة والفرح الملتزم والحرية والكرامة الإنسانية .

وتذكروا أن الحياة الأولى ، جسر ممر للحياة الآخرة ، فأحسنوا العبور الآمن ، لأنفسكم ولغيركم لتفلحوا في الامتحان الدنيوي بامتياز .

ونصيحتي لكم : لا تكثروا من الطلبات الزائدة عن الحد ولا تكدسوا الديون المالية على العريس ، وابتعدوا عن الإسراف والتبذير والرياء والتقليد والمخيلة وتجنبوا الشح والبخل في حفلات الأعراس والنجاح والتفوق الخاصة والعائلية والشعبية ، وخير الأمور العدل والاعتدال والوسطية ، وعدم السماح باللهو الفاجر والماجن لأي من المشاركين في هذه الحفلات العرائسية ، الرجالية أو النسائية ولتكن حفلات فرح سوية متزنة منفصلة بلا اختلاط بين الذكور والإناث .

ونقول لكل واحد من العروسين ( العريس والعروس ) : ” بَارَكَ اللَّهُ لَكَ وَبَارَكَ عَلَيْكَ وَجَمَعَ بَيْنَكُمَا فِي الْخَيْرِ “.

والله ولي المؤمنين . سلام قولا من رب رحيم .

يوم الثلاثاء 13 ذو القعدة 1437 هـ / 16 آب 2016 م .

جوال فلسطين : 0598900198

أخوكم

د. كمال إبراهيم علاونه

نابلس – فلسطين

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النائب الشيخ أحمد الحاج علي أثناء إلقاءه كلمة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بالمؤتمر السابع لحركة فتح برام الله

البيان السياسي الجديد .. تحية ثورية عربية إسلامية للأخ النائب الشيخ أحمد الحاج علي (د. كمال إبراهيم علاونه)

البيان السياسي الجديد .. تحية ثورية عربية إسلامية للأخ النائب الشيخ أحمد الحاج علي   د. كمال إبراهيم علاونه Share ...