إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / النبات / الخضار / فوائد الخيار لصحة الإنسان – لتخفيض الوزن البشري
الخيار
الخيار

فوائد الخيار لصحة الإنسان – لتخفيض الوزن البشري

الأرض المقدسة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
هل تريد أن تسدي لصحتك صنيعا دون بذل الكثير من الجهد؟ إذن، يجب عليك أن تلتزم بشيء مهم: تناول خيارة واحدة كل يوم، على الأقل .

إذ ينصح أطباء بأن تحتوي قائمة غذائك اليومية على خيارة على الأقل، وإذا عرفت أسرار ذلك فإنك ستسارع بالتأكيد إلى القيام به، فالخيار يحتوي على الكثير من المكونات الغذائية المهمة.

وبالرغم من أن الخيار من أكثر الخضروات التي يقلل كثيرون من أهميتها، فإن هذه الأسباب ستقنعك بالتأكيد بأن تجعل الخيار على قائمة تغذيتك اليومية:

• تشكل نسبة الماء أكثر من 95% من تكوين الخيار، وبذلك فإنه يزود الجسم بكمية كبيرة من السوائل ويساعد في حمايته من الجفاف.

• يحتوي الخيار على الألياف الغذائية التي تساعد على شعور الشخص بالشبع.

• الخيار قليل السعرات الحرارية، إذ تحتوي كل مئة غرام منه على 16 سعرا حراريا فقط، ولذلك فهو رفيق من يريد تخفيف وزنه، إذ بإمكانه أكله وجبة خفيفة أفضل من البطاطس والحلويات.

• الخيار مكون مثالي للسلطة، فهو غض ولونه جميل، وعبر إضافته للسلطة ستصبح ألذ وبالتالي تكون أشهى طعما.

• يحتوي الخيار -كبقية الخضار والفواكه- على مواد غذائية وفيتامينات مفيدة لصحة الجسم.      

وتفصيلا ، يعتبر الخيار من أفضل الخضراوات، وأكثرها فعالية للتخلص من الوزن الزائد، ويمكن للمرء أن يقرر بنفسه السرعة المناسبة له لتخفيف وزنه، حيث يمكنه أن يفقد كل يوم كيلو غرامًا، أو كل أسبوع.
ويساهم الإكثار والتركيز على تناول الخيار مع الوجبات الثلاث أثناء الحمية، في التخلّص من كيلو غرام يوميًا، لاسيما أنه من الخضار الفعالة في حرق الدهون.
وإذا أراد المرء تخفيف وزنه ببطء، فيمكن أن يركز على إحدى وصفات الخيار خلال وجبة الغداء أو العشاء، وهكذا يمكن التخلص خلال أسبوع من كيلو غرام واحد.
ويحتوي الخيار على مواد فعالة عدة، تساعد على حرق الدهون، وهي المادة المرة، التي تنشط الكبد وتحرق الدهون وتحد من الرغبة في أكل الحلويات، وحمض ترترونيك، الذي يساعد الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، عوضًا عن تخزينها كدهون، وإنزيمات تقتل البكتيريا المضرة في الأمعاء وتنظفها، فضلاً عن الماء، حيث تبلغ نسبته 95% في الخيار، الذي يحتوي أيضًا على مواد مساعدة للهضم وعملية الأيض.
ويفضل أن يكون الخيار طازجًا وصغير الحجم، وتخزينه لوحده بعيدًا عن الطماطم، التي تطلق غاز النضج “إيثليلين”، الذي يفسد الخيار بسرعة.
ويجب أكل الخيار مع قشره، حيث أنَّ المواد الفعالة الموجودة في الخيار تقع تحت قشرته مباشرة، لذا يكفي غسله جيدًا قبل الأكل.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على جزرة على شكل كف اليد اليمنى بالأصابع الخمسة في حديقة بريطانية

جزرة على شكل أصابع اليد اليمنى

لندن - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
حصلت مزارعة بريطانية على هدية لم تكن تتوقعها إذ وجدت في حديقتها جزرة على شكل كف اليد، بخمسة أصابع كاملة.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن ديان نيل من إيسكس البريطانية لم تصدق عينيها عندما اقتلعت جزرة برتقالية غريبة الشكل، تبين عند تفحصها بشكل جيد أنها أشبه بكف يد يمنى فيها 5 أصابع، طولها شبيه بطول أصابع يد حقيقية.