إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المؤسسات الفلسطينية / رام الله – هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية تتفق مع الجانب الصهيوني على دخول أبناء المغتربين بأعمار أقل من 14 عاما
الشؤون المدنية الفلسطينية
الشؤون المدنية الفلسطينية

رام الله – هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية تتفق مع الجانب الصهيوني على دخول أبناء المغتربين بأعمار أقل من 14 عاما

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن رئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ، أنه تم الاتفاق مع الجانب “الإسرائيلي” على دخول أبناء المواطنين من مواليد الخارج وتقل أعمارهم عن (14 عاماً) إلى فلسطين، من أجل التسجيل في هوية أحد الوالدين.

وبين الشيخ، “أن أبناء المواطنين ممن تقل أعمارهم عن 14 عاماً يمكنهم الدخول عبر المعابر الدولية برفقة أحد الوالدين بموجب شهادة الميلاد الأصلية للتسجيل في سجل السكان الفلسطيني، أما أبناء المواطنين الذين هم بين (14- 16 عاماً) فيمكنهم التقدم بطلبات تصاريح زيارة إلى مكاتب الهيئة العامة للشؤون المدنية من اجل الحصول على اذن لازم لدخولهم والتسجيل في سجل السكان الفلسطيني”.

وأكد الوزير أن الإجراء التي كان معمولاً به في السابق تشمل أبناء المواطنين دون سن الـ5 سنوات، وهو ما كان يحرم آلاف المواطنين من التسجيل في سجل السكان، وبالتالي فقدان حقهم في المواطنة”.

وأهاب الشيخ بالمواطنين الفلسطينيين المقيمين خارج الوطن بضرورة الانتفاع من هذا الإجراء وسرعة القدوم لفلسطين من أجل تسجيل أبنائهم والحصول على الهوية وجواز السفر الفلسطيني.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين

البيرة – لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين تبدأ حملة التوعية للتسجيل والنشر والاعتراض على السجل الانتخابي

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: