إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المدن الفلسطينية / القدس المحتلة – مسيرة يهودية باتجاه المسجد الأقصى بحراسة أمنية صهيونية مشددة
المسجد الأقصى المبارك - القدس المحتلة
المسجد الأقصى المبارك - القدس المحتلة

القدس المحتلة – مسيرة يهودية باتجاه المسجد الأقصى بحراسة أمنية صهيونية مشددة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دعت شخصيات دينية ووطنية في القدس المحتلة والداخل الفلسطيني للتصدي للاقتحامات والاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المرتقبة مساء اليوم السبت والأحد  13 و14 / 8 / 2016 .

ومن المقرر أن تُنظم الجماعات اليهودية ومنظمات الهيكل المزعوم مساء اليوم السبت مسيرة ليلية حول أسوار القدس القديمة وقرب المسجد الأقصى، بمشاركة عدد من القيادات الصهيونية من بينها الوزير “زئيب إلكاين”.

وحثت المنظمات نفسها نشطائها من الجمهور اليهودي ( الإسرائيلي ) إلى المشاركة الفعالة في الاقتحام الجماعي صباح غد الأحد بمناسبة ما يطلق عليه الاحتلال بحسب التقويم العبري ذكرى “خراب الهيكل” اليهودي المزعوم .

كما ستنطلق فعاليات المسيرة الليلية مساء اليوم السبت من أرض مقبرة مأمن الله الساعة التاسعة والنصف بقراءة فقرات من “التاناخ”، وفي العاشرة والنصف ليلا تنطلق المسيرة نحو منطقة باب العامود، ثم باب الساهرة، وتنظم وقفة واعتصام عند باب الأسباط، يتخللها كلمات خطابية لعدد من القيادات السياسية الصهيونية والدينية اليهودية .

وأعلنت قوات الاحتلال الصهيوني ، عن تكثيف تواجدها وإجراءاتها العسكرية والأمنية في عموم القدس المحتلة ومحيط الأقصى خلال يومي السبت والأحد.

يأتي ذلك بعد فعاليات متنوعة على مدار الأسبوعين الأخيرين التي دعت فيهما جماعات المتطرفين الى تسريع بناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى وتكثيف اقتحاماته.

وأعلنت شرطة الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة ، عن تعزيز الإجراءات الأمنية في منطقة المسجد الأقصى المبارك ، وذلك لمناسبة ما يسمى ‘يوم الحداد اليهودي’ أو ‘التاسع من آب’ الذي يأتي بمناسبة ما يسمى ‘ذكرى خراب الهيكل الثاني’، الذي يبدأ ليل اليوم السبت 13 آب 2106 .

وعلم أن المئات من عناصر الشرطة اليهود الإضافيين سينفذون إجراءات أمنية مشددة داخل القدس القديمة وفي محيطها، في هذه المناسبة التي تستمر 25 ساعة اعتبارا من ليل السبت.

الى ذلك ، أعلنت الشرطة الصهيونية ، اليوم السبت، أنها انتهت وضع كافة ترتيباتها وتجهيزاتها، عشية وذلك عشية إحياء هذه المناسبة.

وأكدت الشرطة الصهيونية أن قوات معززة من الشرطة وحرس الحدود سوف تنتشر في القدس المحتلة ، مع التركيز على البلدة القديمة وأزقتها، وتأمين حركة تنقل المصلين اليهود.

كما ستقوم قوات الاحتلال الصهيوني بتعزيز صفوفها في محيط القدس في مطاردة من يدخل بدون تصريح، وضد نقل المتواجدين في البلاد بدون تصاريح ومشغليهم وموفري المساكن لهم.

وبحسب الشرطة فإن جمعية ‘نساء بالأخضر’ تنظم مسيرة، مساء اليوم السبت 13 آب الجاري ، من ما يسمى بـ’حديقة الاستقلال’ وحتى باب المغاربة.

وعلم أنه منذ التاسعة من مساء اليوم السبت، سيتم إغلاق الشوارع ذات الأسماء العبرية التالية أمام حركة السير: أجرون، دافيد  هميلخ، حطيبات هتسنحنيم، كيكار تساهال، شلوم تسيون، هملكا يناي كورش، السلطان سليمان، ديرخ يريحو، هعوفل، معليه هشلوم، وباب الخليل، وسيتم فتح الشوارع أمام حركة المركبات تدريجيا، وانسجاما مع تقدم مشاركي المسيرة اليهودية .

أما يوم غد الأحد 14 آب 2016 ، وتزامنا مع بداية ‘الصيام’ اليهودي سوف تعزز الشرطة الصهيونية انتشارها استعداد لوصول المصلين اليهود إلى حائط البراق، أو ما يسمى بـ’حائط المبكى’.

وبعد الساعة الخامسة من بعد ظهر الأحد سيتم إغلاق البلدة القديمة أمام حركة  المركبات الخصوصية ما عدا للقاطنين هناك، وكذلك امام المركبات التي تحمل شارة الإعاقة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستوطنون يهود يؤدون الطقوس التلمودية في مقام الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد شرقي نابلس

نابلس – اقتحام 700 مستوطن يهودي ضريح الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد بحراسة صهيونية مشددة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: