إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الأحزاب اليهودية / استطلاع للرأي العام اليهودي : تراجع حزبي الليكود والمعسكر الصهيوني وتزايد شعبية الأحزاب العلمانية والدينية
يائير لابيد زعيم الحزب الصهيوني ( ( هناك مستقبل - ييش عتيد )
يائير لابيد زعيم الحزب الصهيوني ( ( هناك مستقبل - ييش عتيد )

استطلاع للرأي العام اليهودي : تراجع حزبي الليكود والمعسكر الصهيوني وتزايد شعبية الأحزاب العلمانية والدينية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أظهر استطلاع للرأي اليهودي بالكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة ، نُشر اليوم الجمعة 12 آب 2016 ، أن قوة حزب الليكود، الذي يتزعمه رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، ستتراجع قليلا، بينما ستتضاعف قوة حزب هناك مستقبل “ييش عتيد” برئاسة يائير لبيد، فيما ستنهار قوة كتلة “المعسكر الصهيوني ( إئتلاف حزب العمل والحركة ) ” برئاسة اسحاق هرتصوغ.

كذلك تبين من الاستطلاع، الذي نشرته صحيفة “معاريف”، أن قوة أحزاب الائتلاف الحكومة الصهيونية الممثلة في الكنيست حاليا ب67 عضوا، ستزداد لتصبح 70 عضو كنيست، في حال جرت الانتخابات العامة الآن.

وتوقع الاستطلاع تراجع تمثيل حزب الليكود من 30 عضو كنيست إلى 27، وأن يحل في المكان الثاني حزب هناك مستقبل “ييش عتيد” الذي سيتضاعف تمثيله من 11 عضو كنيست إلى 21، بينما سينهار تمثيل وتأثير “المعسكر الصهيوني” من 24 عضو كنيست إلى 10 أعضاء كنيست فقط.

ووفقا للاستطلاع فإن قوة “البيت اليهودي” ستزداد من 8 أعضاء كنيست إلى 13، وسيبقى تمثيل القائمة المشتركة دون تغيير، أي 13 نائبا.

وتنبأ الاستطلاع بزيادة تمثيل حزب “يسرائيل بيتينو” من 6 أعضاء كنيست إلى 9، وكذلك حزب شاس من 7 أعضاء كنيست إلى 8، والحال نفسه بالنسبة لكتلة “يهدوت هتوراة” التي سيرتفع تمثيلها من 6 إلى 7 أعضاء كنيست. كذلك سيرافع تمثيل حزب ميرتس من 5 إلى 6 أعضاء كنيست.  

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زعيم المعارضة الصهيونية اسحق هرتصوغ

تل أبيب : اسحاق هيرتصوغ زعيم المعارضة يؤكد أن الكيان الصهيوني على أعتاب انتفاضة كراهية وحرب أهلية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: