إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجمعيات الفلسطينية / نابلس – جمعية التضامن الخيرية تقدم مساعدات انسانية وطبية متنوعة
جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس
جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس

نابلس – جمعية التضامن الخيرية تقدم مساعدات انسانية وطبية متنوعة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
جمعية التضامن الخيرية هي منظمة خيرية غير نفعية مسجلة في محافظة نابلس منذ عام 1956 مهمتها إيجاد مستقبل أفضل ووضع البسمة الدائمة على أفواه المحرومين والايتام  في محافظة نابلس وذلك لرفع الفقر والجوع عنهم وتخفيف معاناتهم ،وتقديم الخدمات الطبية والانسانية والمعونات المادية بالإضافة  لمساعدة ذوي  الإعاقة من خلال برامج تأهيلية ومساعدتهم ماديا .
وكما قدم أهل الخير من حلال الجمعية مساعدة لرب أسرة بحاجة لإجراء عملية تثبيت الفقرات مع قاعدة الجمجمة لتخفيف الضغط على النخاع الشوكي في مستشفى ( فانكوفر ) الموجود في كندا حيث يعمل هناك جراح كندي متمرس وكان ينقصه اجرة السفر وتمت تغطيتها من قبل المتبرعين الكرام .
 كما و وفرت الجمعية بتبرع من اهل الخير جهاز تنفس ثمنه باهظ يضخ الأكسجين للتنفس  اسمه ( سباب ) لرجل عمره 57 عاما ، هو أب لخمسة أبناء ، يسكن وزوجته وأبنائهم في منزل صغير يعاني من ربو مزمن ومشاكل في الرئة والتهاب سبب له أزمة دائمة في التنفس وارتفاع في ضغط الدم .
وأيضا طفل عمره 5 سنوات يعاني من مرض السكري وفرت له الجمعية الطعام اللازم له والذي يأخذه من خلال أنبوب بسبب حالة الغيبوبة . علما بان أسرته لا تستطيع توفير الطعام المخصص له بسبب غلاء ثمنه ، وتعهدت وزارة الصحة بتوفير الطعام اللازم له خلال فترة قريبة وبشكل مستمر .
 
وأسرة تعيش ظروف قاسية مأساوية معيلها زوج من ذوي الاعاقة لا يستطيع الحراك تعيش في بيت قديم خالي من الاثاث وفرت لهم الايادي البيضاء من خلال جمعية التضامن ثلاجة وغسالة وبويلر وطاولة مع كراسي وسجلوا له راتب شهري .
كما تم توفير سماعتي  اذن لرجل وإمرة من خلال مدير مكتب رعاية ذوي الإعاقة في جامعة النجاح الوطنية  لا يستطيعان شرائها بسبب الفقر والضعف المادي، و أيضا  سماعات  لعدد من الأطفال سيدخلون المدرسة يعانون من اعاقات سمعية شديدة ، مكنتهم هذه المساعدة من الاندماج مع زملائهم في المدرسة وفي البيئة والمجتمع من حولهم ، وكما تم توفير  فرشة طبية وكرسي متحرك عادي وجهاز للتنفس  لسيدة مسنة ، واخرى غيرها  وفرت  لها  الجمعية كرسي متحرك عادي
أفاد رئيس جمعية التضامن بأن الجمعية تعنى بتقديم الخدمات الطبية والانسانية وتقدم خدماتها بأشكال متعددة، ، وكل ذلك يتم تغطيته من خلال أهل الخير .
كما واكد على الأهمية البالغة التي تنطوي عليها هذه المساعدات الكريمة من حيث القيمة و التوقيت والأثر الكبير المتوقع منها في تحسين أوضاع أعداد كبيرة الاسر الفقيرة التي تواجه أزمة إنسانية معقدة ومتفاقمة . 
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس

نابلس – جمعية التضامن الخيرية تنفذ صرفية الفردية للأيتام  بنحو 57 ألف دينار

 نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: